×
آخر الأخبار
نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء رواتب الموظفين .. ورقة مليشيا الحوثي لتضليل الرأي العام (تقرير) تونس والسعودية في فرص التأهل في مجموعتيهما

الجيش الوطني يعلن رصد 4276 خرقاً لمليشيا الحوثي منذ بدء الهدنة

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 21 مايو, 2022 - 07:21 مساءً

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إن مليشيات الحوثي ارتكبت 4276 خرقاً منذ بداية الهدنة الأممية وحتى اليوم السبت، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة، في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش الوطني بوقف إطلاق النار وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية".
  
واضاف العميد مجلي خلال إيجازه الصحفي، اليوم السبت، " أن عناصر الاستطلاع لقوات الجيش الوطني في جبهات محافظة مأرب رصدت خلال العشرين يوماً الماضية، ارتكاب المليشيا الحوثية 254 خرقاً للهدنة في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية للمحافظة، منها 150 خرقاً في الجبهات الجنوبية أهمها مناطق العمود والأعيرف والردهة والفليحة وأم ريش وذنة و 104 خرقاً في الجبهات الغربية والشمالية الغربية للمحافظة في منطقة رغوان والمخدرة وصرواح".
 
وتنوعت الخروقات، في استحداث متارس وخنادق واستهداف مواقع قوات الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة وبالعيارات المختلفة، إضافة إلى استهداف مواقع قوات الجيش بالطائرات المسيّرة المتفجرة والحاملة للقذائف والقنابل وكذا نشر قناصين.
 
وأشار مجلي إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر جميع العمليات الهجومية الحوثية جنوب مأرب في منطقة الفليحة والأعيرف وأم ريش وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، واسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف مواقع قوات الجيش في جبهات البلق والمشجح وصرواح.
 
وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة، بأن عناصر الاستطلاع لقوات الجيش الوطني في محافظة تعز، رصدت خلال العشرين يوماً الماضية ارتكاب المليشيات الحوثية 563 خرقاً للهدنة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الغربية.
 
وبين أن الخروقات الحوثية تنوّعت في استهداف مواقع قوات الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة وكذلك استحداث خنادق ومتارس وقناصين أمام مواقعنا القتالية، بالإضافة إلى مواصلة المليشيات الحوثية في الدفع بتعزيزات إلى مختلف مواقعها القتالية.
 
ودعا العميد مجلي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الراعية للسلام في اليمن إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، تجاه رفض وتحدي المليشيا الحوثية للهدنة الأممية، ومواصلتها الحصار وقطع الطرقات عن المدينة المحاصرة تعز، التي حولتها المليشيات الحوثية إلى سجن كبير.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير