×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

مجلس الرئاسة يطلب دعماً دولياً لإصلاحاته المرتقبة في الملف الأمني والاقتصادي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الإثنين, 23 مايو, 2022 - 07:32 مساءً

كشف رئيس مجلس الرئاسة، رشاد العليمي، عن إصلاحات مرتقبة، في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب، إضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.
 
جاء ذلك خلال استقباله، ومعه نواب المجلس، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.
 
وأكد رئيس مجلس الرئاسية، ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في اعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.
 
كما ناقش اللقاء، الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية، إزاء تعهداتها بموجب الاتفاق، الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الانسانية، والعسكرية.
 
واكد الرئيس العليمي، واعضاء مجلس القيادة على أهمية الضغط الدولي والبريطاني، من أجل دفع الجماعة المسلحة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً