×
آخر الأخبار
رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية

مجلس الرئاسة يطلب دعماً دولياً لإصلاحاته المرتقبة في الملف الأمني والاقتصادي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الإثنين, 23 مايو, 2022 - 07:32 مساءً

كشف رئيس مجلس الرئاسة، رشاد العليمي، عن إصلاحات مرتقبة، في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب، إضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.
 
جاء ذلك خلال استقباله، ومعه نواب المجلس، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.
 
وأكد رئيس مجلس الرئاسية، ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في اعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.
 
كما ناقش اللقاء، الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية، إزاء تعهداتها بموجب الاتفاق، الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الانسانية، والعسكرية.
 
واكد الرئيس العليمي، واعضاء مجلس القيادة على أهمية الضغط الدولي والبريطاني، من أجل دفع الجماعة المسلحة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً