×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

المبعوث الأممي يفشل في إقناع ميليشيا الحوثي برفع الحصار عن مدينة تعز

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 28 مايو, 2022 - 09:30 مساءً

فشل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرندبيرج، في إقناع مليشيا الحوثي برفع الحصار عن مدينة تعز، وفتح الطرقات والمنافذ الرئيسية.
 
وأعلن المبعوث الأممي، اليوم السبت، اختتام الجولة الأولية من المناقشات بين الطرفين، التي جرت في العاصمة الأردنية عمان، حول فتح الطرق في محافظة تعز.
 
ونشر موقع مكتب المبعوث بياناً أن المبعوث اختتم اليوم "جولة أولية من المناقشات في عمان، الأردن، مع الأطراف حول خيارات فتح الطرق الرئيسية في تعز والمحافظات الأخرى، وفقًا لاتفاقية الهدنة بوساطة الأمم المتحدة".
 
وأضاف: "تم وضع اقتراح لإعادة فتح الطرق على مراحل، بما في ذلك آلية تنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين على أساس مناقشات وخيارات استمرت ثلاثة أيام قدمها الجانبان".
 
وقال إنه "من المبشر أن الطرفين التقيا وجها لوجه لمناقشة قضية فتح الطرق لأول مرة منذ سنوات". داعياً "الأطراف إلى اختتام مداولاتهم الداخلية على وجه السرعة وتقديم نتائج إيجابية للشعب اليمني".
 
ونقل عن جرندبيرج قوله: "لن يكون لرفع القيود المفروضة على حرية تنقل الأشخاص والبضائع تأثير إيجابي على تخفيف معاناة الشعب اليمني وإنعاش الاقتصاد فحسب ، بل سيساعد أيضًا على بناء الثقة في العملية السياسية".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً