×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

المجلس الرئاسي يطلب دعما كويتيا وقطريا لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 22 يونيو, 2022 - 08:26 مساءً

قالت وكالة الأنباء الحكومية سبأ إن المجلس الرئاسي، تقدم بمطالب للكويت وقطر، بدعم الموازنة العامة للدولة، وتمويل إنشاء محطة كهربائية، وتعزيز اسطول طيران اليمنية.
 
وبحسب الوكالة، فإن الجانب الكويتي، يدرس طلب المجلس الرئاسي، بدعم الموازنة العامة للدولة، وتمويل انشاء محطة كهربائية، وتعزيز اسطول اليمنية بعدد من الطائرات، في حين وافق الصندوق الكويتي على استئناف تمويل مشاريعه المجمدة، والنظر في اي تدخلات اخرى ذات اولوية للشعب اليمني، كما وافق الجانب الكويتي على فتح الاجواء للرحلات التجارية بين البلدين.
 
وأفاد تقرير نشرته وكالة سبأ، أن القطريون يدرسون بجدية طلبات مجلس القيادة الرئاسي بشأن التمويل الخليجي للموازنة العامة للدولة، ودعم المرحلة الثانية من محطة الرئيس الكهربائية، وتحويل مستشفى خليفة بمدينة التربة إلى هيئة جامعية انموذجية، فضلا عن فتح الأجواء للرحلات المدنية بين البلدين، واتاحة الخبرات والمؤسسات القطرية امام الكوادر البشرية اليمنية.
 
وأضافت، أنه طوال الجولة الرئاسية، كانت هناك مشاورات، وجلسات داخلية شملت متابعة السفراء في الدول الاربع، واتصالات واجتماعات موازية خارج هذه الدائرة، وصولا الى العاصمة السعودية الرياض، حيث يجري التسهيل العاجل لمبلغ 900 مليون دولار من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لشراء مشتقات نفطية للسوق المحلية وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير