×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

وفد رفيع من البنك الدولي يصل عدن والمجلس الرئاسي يطالبه بتكثيف تدخلاته التنموية


الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 06:22 مساءً

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، البنك الدولي إلى تكثيف تدخلاته لدعم سُبل العيش ذات الصلة بمعاناة المواطنين، ودعم مشاريع التنمية المستدامة، ومشاريع البينة التحتية في قطاعات الطاقة، والصحة والتعليم، وبناء القدرات في المؤسسات الحكومية.
 
جاء ذلك، خلال استقباله اليوم الاثنين في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.
 
وشدد الزبيدي "على أهمية وجود تمثيل للبنك الدولي في العاصمة المؤقتة عدن، باعتباره أحد أبرز الشركاء الدوليين الذين كان ولا يزال لهم دورا بارزا في التنمية والدعم الإنساني لبلادنا".
 
وأكد "أن زيارة وفد البنك الدولي لعدن للمرة الثانية منذ اندلاع الحرب، هي محل تقدير، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها بعثة البنك لأجل الوقوف إلى جانب شعبنا في هذه الأوقات العصيبة".
 
من جهته "عبر الدكتور ميرزا حسن عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على أبرز الأولويات التي تتطلب تدخلا عاجلا من قبل البنك الدولي".
 
وأكد "أن إدارة البنك تسعى لوجود تمثيل للبنك في العاصمة عدن في أقرب وقت ممكن".
 
وجدد عميد المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، التزام إدارة البنك باستمرار دعمها لبلادنا وتقديم العون لشعبنا حتى يتجاوز محنته، مؤكدا أن البنك الدولي كان ولا يزال شريكا أساسيا لبلادنا في مختلف مجالات التنمية والإغاثة الإنسانية.
 
وكان وفد البنك الدولي قد وصل صباح اليوم العاصمة المؤقتة عدن، ويضم الوفد كل من عميد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، ونائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط فريد بلحاج، وكبير مستشاري المدير التنفيذي للبنك الدولي جيهان عبدالغفار، والمدير الإقليمي للبنك في مصر، واليمن، وجيبوتي مارينا، والمدير القطري لمكتب البنك الدولي في اليمن تانيا ماير، والمدير القطري لمكتب مؤسسة التمويل الدولية في اليمن يوسف حبش، وفقا لوكالة ذاتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً