×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

البنك الدولي يعلن تقديم مائة مليون دولار لدعم مشروع الكهرباء في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 02 يوليو, 2022 - 05:55 مساءً

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، موافقة مجلس إدارة البنك الدولي على منحة 100 مليون دولار، جاءت عقب زيارة وفد رفيع المستوى للبنك الدولي للعاصمة المؤقتة عدن.

 
وقال في تصريح نشرته وكالة "سبأ" الحكومية، "إن المشروع يهدف إلى زيادة إمكانية الحصول على الكهرباء في المناطق الريفية وأطراف المدن باليمن وكذا التخطيط لاستعادة قدرات قطاع الكهرباء في البلاد".
 
وأوضح أن المنحة "ستساهم بتزويد العديد من منشآت الخدمات العامة بخدمات الكهرباء الجديدة أو المحسنة وسيمكن المشروع منشآت الأعمال الصغيرة والمبتكرة من الحصول على أنظمة الطاقة الشمسية.
 
وكان البنك الدولي، قد أعلن تقديم منحة قدرها مائة مليون دولار لليمن، لدعم المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء.
 
وقال البنك الدولي، في بيان نشره على موقعه الالكتروني يوم الجمعة، المنحة تهدف إلى زيادة إمكانية الحصول على الكهرباء في المناطق الريفية وأطراف المدن والتخطيط لاستعادة قدرات القطاع الكهربائي في البلاد.
 
وأوضح البنك في بيانه أن المنحة المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية، من شأنها "أن توفر خدمات جديدة أو محسنة للكهرباء لنحو 3.5 ملايين شخص، حوالي 48% منهم (1.680 مليون) من النساء والفتيات".
 
وأضاف أن المنحة ستزود حوالي 700 منشأة للخدمات العامة و100 مدرسة بخدمات الكهرباء الجديدة أو المحسنة، مما يساعد على تحسين إمكانية حصول اليمنيين على الخدمات الحيوية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً