×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تغذيها المليشيا.. اشتباكات بين قبيلتين في عمران والجوف توقع قتلى وجرحى

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 02 يوليو, 2022 - 06:39 مساءً

أعلمت مصادر محلية "العاصمة أونلاين" مقتل وإصابة ما لا عن 7 أشخاص إثر اشتباكات قبلية بمحافظتي عمران والجوف، تغذيها المليشيا الحوثية، التي تنحاز إلى أحد الأطراف.
 
وفي التفاصيل، قالت المصادر إن الاشتباكات العنيفة تجددت بين قبائل ذو محمد في الجوف وقبائل سفيان من محافظة عمران شمال صنعاء ليلة الجمعة وصباح اليوم السبت.
 
وأوضحت أن الحصيلة الأولية لعدد القتلى والجرحى من الطرفين، بلغت 7 أشخاص، حيث قتل أربعة من قبائل سفيان، في منطقة العيون الواقعة بين المحافظتين.
 
وقالت إن القتلى هم "ماجد يحيى حسن داشع، وشوعي أحمد سالم ضاوي، خالد علي قاسم الجثام، وعادل يحيى سامر الشلح"، بينما أصيب ثلاثة من قبائل ذو محمد.
 
واحتدمت الاشتباكات بعد تنازع الطرفين على وادي "المذاب" الواقع في برط المراشي التابع لمحافظة الجوف، وتتهم قبائل ذو محمد المليشيا الحوثية أنها تنتهك الأعراف القبلية، والقانونية، وتنحاز لـ "سفيان" للسيطرة والبسط على أراضيها.
 
إلى ذلك لقي قيادي حوثي مصرعه مع نجله، إثر مشادة كلامية مع مسلحين قبليين بمديرية "برط العنان"، بمحافظة الجوف.
 
وأوضحت المصادر المحلية أن القيادي الحوثي "ضيف الله أحمد السالمي" المكنى "أبو ياسر"، والمعين من قبل المليشيا في "عمليات النجدة" قتل مع نجله "عبدالكريم"، الجمعة، برصاص مسلحين من قبائل "ذو حسين" يعملان في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء في مركز مديرية برط العنان.
 
وقالت إن "القيادي الحوثي وصل مع نجله على متن طقم عسكري إلى سوق برط العنان العام، وتهجم بالسب والشتم على مسلحين من ذو حسين هما "هادي ذلقان القرشي و يحيى عبدالله جحاف" أثناء عملهما في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء".
 
وحسب المصادر فإن القيادي الحوثي تهجم على القبليين "بحجة أنهم أعاقوا طريقه بالرغم أن الطريق كانت مفتوحة للمرور".
 
وأشارت إلى أن الكلام تطور إلى مشادات كلامية قبل أن يسارع المسلحون بإطلاق النار على القيادي الحوثي أبو ياسر الذي لقي حتفه في الحال فيما تمكن نجله عبدالكريم من إصابة أحد المسلحين قبل أن يقتل برصاص المسلح الآخر".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير