×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وسط انتشار مخيف.. وفاة مواطن بعضة كلب مسعور في حي "السنينة" بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 11:50 مساءً

أكدت مصادر محلية لـ "العاصمة أونلاين" وفاة مواطن، بعد تعرضه لعضة كلب مسعور في حي السنينة وسط العاصمة.
 
وقالت "إن المواطن الذي يدعي "الشرعي" 50 عاماً، ويسكن في حي السنينة، توفي متأثراً بإصابته في قدمه، بعد أن عضه كلب مسعور.
 
وتأتي الحادثة بعد حوادث مماثلة سجلت في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، وسط انتشار مخيف للكلاب الضالة دون أي حملات للتخلص منهم، كما أن مصل داء الكلب لا يباع إلا في صيدليات محددة.
 
وفي يونيو الماضي استقبل مستشفى الثورة 5 حالات إصابة، إثر تعرضهم لهجوم من قبل كلاب ضالة.
 
وأكدت المصادر الطبية حينها أن إصابة الأطفال كانت خطيرة، مما أدخل بعضهم العناية المركزة.
 
وفي إحصائية لوحدة مكافحة داء الكلب في صنعاء، وصل عدد المصابين خلال 9 سنوات إلى أكثر من 96 ألف مصاب في اليمن، بمتوسط 11 ألف حالة سنويًا، منذ العام 2011 حتى 2019.
 
وسجل العام 2021، 15 ألف إصابة بالمرض، منهم أطفال دون 15 عامًا، بنسبة 41%، وذكور 32%، إضافة إلى 27% من الإناث، و46 حالة وفاة.
 
وشهدت محافظة ذمار أكبر نسبة في عدد الحالات المصابة بنسبة 33%، تليها محافظة إب بنسبة 25.8%، ثم أمانة العاصمة بنسبة 25.6%، حيث تستقبل وحدة مكافحة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري بصنعاء من 50 إلى 70 حالة يوميًا من مختلف المناطق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً