×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

وسط انتشار مخيف.. وفاة مواطن بعضة كلب مسعور في حي "السنينة" بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 11:50 مساءً

أكدت مصادر محلية لـ "العاصمة أونلاين" وفاة مواطن، بعد تعرضه لعضة كلب مسعور في حي السنينة وسط العاصمة.
 
وقالت "إن المواطن الذي يدعي "الشرعي" 50 عاماً، ويسكن في حي السنينة، توفي متأثراً بإصابته في قدمه، بعد أن عضه كلب مسعور.
 
وتأتي الحادثة بعد حوادث مماثلة سجلت في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، وسط انتشار مخيف للكلاب الضالة دون أي حملات للتخلص منهم، كما أن مصل داء الكلب لا يباع إلا في صيدليات محددة.
 
وفي يونيو الماضي استقبل مستشفى الثورة 5 حالات إصابة، إثر تعرضهم لهجوم من قبل كلاب ضالة.
 
وأكدت المصادر الطبية حينها أن إصابة الأطفال كانت خطيرة، مما أدخل بعضهم العناية المركزة.
 
وفي إحصائية لوحدة مكافحة داء الكلب في صنعاء، وصل عدد المصابين خلال 9 سنوات إلى أكثر من 96 ألف مصاب في اليمن، بمتوسط 11 ألف حالة سنويًا، منذ العام 2011 حتى 2019.
 
وسجل العام 2021، 15 ألف إصابة بالمرض، منهم أطفال دون 15 عامًا، بنسبة 41%، وذكور 32%، إضافة إلى 27% من الإناث، و46 حالة وفاة.
 
وشهدت محافظة ذمار أكبر نسبة في عدد الحالات المصابة بنسبة 33%، تليها محافظة إب بنسبة 25.8%، ثم أمانة العاصمة بنسبة 25.6%، حيث تستقبل وحدة مكافحة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري بصنعاء من 50 إلى 70 حالة يوميًا من مختلف المناطق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً