×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وزارة النفط تناقش إجراءات تشغيل القطاع النفطي 5 في شبوة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 03 أغسطس, 2022 - 07:34 مساءً

اطلع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، علي سير العمل في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، وأداء الشركة وخططها وبرامجها للعام الجاري.
 
وناقش وزير النفط والمعادن، مع مدير عام الشركة الدكتور عبدالله عمير وعدد من الموظفين، عدد من القضايا المتعلقة بالقطاعات النفطية وتحديداً القطاع النفطي الجديد 5 والتحديات التي تواجهها والسبل الكفيلة لحل المشكلات المرتبطة بزيادة الإنتاج وتسويق النفط عالمياً، والخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي.
 
 وأكد وزير النفط، أهمية هذا القطاع الجديد باعتباره، أحد الروافد الاستثمارية التي ستشكل نقلة نوعية في قطاع البترول في اليمن.
 
وشدد الدكتور الشماسي، على أهمية تفعيل عمل الادارات وممارسة مهامها من الداخل وتعزيز الدور الرقابي والمحاسبي لكافة الوحدات النفطية، مشيراً إلى ما تمثله الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية من أهمية كونها الجهة الرسمية الذي يعول عليها بتحفيز وجذب فرص الاستثمارات الجديدة.
 
واكد وزير النفط، استعداد الوزارة بالتعاون مع الشركة في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر المحلية في كافة المجالات المتعلقة بالإدارة النفطية وكذا اجراء الترتيبات لعقد اجتماع مشترك يضم وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الاسبوع القادم لمعالجة الصعوبات التي تعيق تشغيل القطاع ووضع الحلول البديلة المتعلقة بالجوانب الفنية والقانونية وبدء عملية الإنتاج الفعلي والتصدير.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً