×
آخر الأخبار
الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً"

اليمن تعتزم طرح وديعة تأمينية لتقليل رسوم الشحن البحري

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 06:44 مساءً

تعتزم الحكومة اليمنية، طرح وديعة تأمينية في نادي الحماية بلندن، بهدف تخفيض رسوم التأمين على السفن التجارية الواصلة إلى الموانئ اليمنية.
 
وتأتي ارتفاع تكلفة التأمين على السفن الواصلة إلى اليمن، نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر، حيث ارتفعت الرسوم التأمينية إلى نحو ١٦ ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.
 
وناقش اللقاء الذي ضم وزراء النقل الدكتور عبدالسلام حُميد والمالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي احمد المعبقي بحضور مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي كينيدي تشيبونغدوز، وضع التصورات اللازمة والاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار الحكومة بما فيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية واستمرار عقد اللقاءات بصورة متواصلة لضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.
 
ومن المؤمل على هذه الخطوة، تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلفة الشحن وانخفاض أسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير