×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

اليمن تعتزم طرح وديعة تأمينية لتقليل رسوم الشحن البحري

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 06:44 مساءً

تعتزم الحكومة اليمنية، طرح وديعة تأمينية في نادي الحماية بلندن، بهدف تخفيض رسوم التأمين على السفن التجارية الواصلة إلى الموانئ اليمنية.
 
وتأتي ارتفاع تكلفة التأمين على السفن الواصلة إلى اليمن، نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية موانئ عالية المخاطر، حيث ارتفعت الرسوم التأمينية إلى نحو ١٦ ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.
 
وناقش اللقاء الذي ضم وزراء النقل الدكتور عبدالسلام حُميد والمالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي احمد المعبقي بحضور مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي كينيدي تشيبونغدوز، وضع التصورات اللازمة والاجراءات الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار الحكومة بما فيها تشكيل لجنة فنية من الاطراف المعنية واستمرار عقد اللقاءات بصورة متواصلة لضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.
 
ومن المؤمل على هذه الخطوة، تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية وبالتالي تخفيض كلفة الشحن وانخفاض أسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً