×
آخر الأخبار
العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها

مليشيا الحوثي تحول مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي إلى نقاط بيع تجارية

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 05:08 مساءً

حولت مليشيا الحوثي، مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، الحكومة، من مؤسسة خدمية تقوم بطباعة الكتاب المدرسي، للطلاب، إلى باباً للإثراء وتحقيق الأرباح من خلال فتح نقاط تجارية لبيع الكتاب لطلاب المدارس.
 
ودشنت مليشيا الحوثي سوقا سوداء لبيع الكُتب المدرسية، في مطابع الكتاب المدرسي، إضافة إلى نقاط بيع أخرى موزعة في أحياء وشوارع صنعاء.
 
وأوضحت مصادر تربوية، أن مليشيات الحوثي تبيع الكتاب المدرسي في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، دون أدنى مراعاة للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين بمناطق نفوذها جراء قطعها مرتبات موظفي القطاع الحكومي منذ سبع سنوات على التوالي.
 
وأضافت إن ذلك يأتي ضمن مخطط الحوثيين لتدمير العملية التعليمية، وتجهيل الأجيال، بما يسهل استدراج الطلاب للقتال في صفوفهم.
 
وتداول ناشطون صورا على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، تظهر قيام مليشيا الحوثي بتحويل مطابع الكتاب المدرسي، إلى نقطة لبيع الكتب المدرسية بأسعار مرتفعة.
 
وقبل سيطرة مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في سبتمبر 2014 كانت المناهج المدرسية تصرف للطلاب مجانا عبر المدارس، لكن مليشيا الحوثي، حولت الكتاب إلى سلعة تجارية للتربح على حساب معاناة أولياء أمور التلاميذ.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير