×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

القطاع الخاص يُحذر من تفاقم الأزمة الاقتصادية والغذائية في اليمن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 07:45 مساءً

حذرت الغرفة التجارية والصناعية في عدن، من مخاطر بدء تناقص المخزون الغذائي من السلع والمواد الغذائية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن، ضم أعضاء الغرفة التجارية وممثلي البيوت التجارية والشركات وكبار التجار.
 
وناقش الاجتماع الاوضاع التي تعيشها البلاد جراء ارتفاع اسعار العملات، وهبوط قيمة العملة الوطنية، في ظل غياب دور السلطات والمعالجات الحقيقة التي تراعي وضع التجار والاشكالية التي يعانوها جراء الارتفاع لأسعار العملات الاجنبية.
 
وأشار ابوبكر باعبيد نائب رئيس مجلس ادارة الغرف التجارية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن، إلى خطورة بدء تناقص المخزون الغذائي من السلع والمواد الغذائية الاخرى.
 
وقال إن القطاع الخاص ليس بمنأى عن كل ما يجري بل يعاني هو الاخر من ارتفاع اسعار السلع عالميا وهبوط قيمة العملة الوطنية، وارتفاع اسعار العملات الاجنبية، وما يتعرض له التجار من ابتزاز وتعسفات خلال مرحلة نقل بضاعتهم من الميناء وحتى أخر نقطة ما ادى الى عزوف كثير من اصحاب رأس المال الوطني من الاستثمار داخل اليمن، والانتقال للاستثمار بدول اخرى.
 
وطالب نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية والصناعية محمود السعدي، رجال المال والاعمال والبيوت التجارية، الى تقديم رؤية اقتصادية تساعد وتساهم في معالجة الاشكالية القائمة حاليا في البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير