×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

منظمة حقوقية: مليشيا الحوثي تمارس جرائم حرب بحق سكان بيت الفقيه بالحديدة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 18 سبتمبر, 2022 - 06:52 مساءً

أكدت منظمة حقوقية، أن الممارسات والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة إيرنياً بحق سكان قرى عزلة "القصرة" جنوبي محافظة الحديدة، ترتكب بدوافع عرقية وطائفية ومناطقية ، تعد جرائم حرب بنص القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
 
وأوضحت منظمة مساواة للحقوق والحريات، في بيان صحفي، أن الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد المدنيين العزل في منطقة "القصرة" من قتل واختطافات واقتحامات للمنازل والقرى وتهجير جماعي للأهالي منذ أكثر من أسبوع، للاستيلاء على أراضيهم ومزارعهم.
 
وكانت منظمة سام للحقوق والحريات، أوضحت أن مليشيا الحوثي تمارس انتهاكاً جسيماً بحق ملكية المواطنين القاطنين في عدة مناطق تمتد من عزلة "القصرة" حتى منطقة "الجروبة"، جنوب شرق مديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة.
 
وسبق وأن أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء التقارير التي تحدثت عن مصادرة وتدمير الأراضي ومزارع المواطنين المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.
 
وتواصل مليشيا الحوثي جرائمها بحق سكان قرى مديرية الفقيه وذلك بعد حملة عسكرية داهمت قرى وبسطت على أراضي السكان، وقتلت وجرحت واختطفت عدداً من السكان بينهم نساء وأطفال وكبار السن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً