×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

مسؤول حكومي يكشف عن إجراء مليشيا الحوثي تعديلات طائفية بمنهج التعليم

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:22 مساءً

كشفت إحصائية حكومية، عن تعديلات بالجملة، أجرتها مليشيا الحوثي، بالمناهج التعليمية لطلاب المدارس.
 
وقال نائب وزير التربية والتعليم علي بن علي العباب، إن التعديلات الطائفية التي أجرتها مليشيات الحوثي على المناهج الدراسية للصفوف الأولى حتى الصف السادس للعام الجاري بلغت (420) تعديلاً، وخاصة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والاجتماعيات.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال الندوة التوعوية التي أقامتها مؤسسة القلم التنموية بمدينة مارب، تحت عنوان "ألغام سلالية في المناهج الدراسية"، مؤكداً "على أهمية نشر الوعي والثقافة والتنوير بالمخاطر المحدقة التي تحيكها المليشيا الحوثية بهدف سيطرتها الكاملة على اليمن والتمدد في الإقليم".
 
واستُبدلت مليشيا الحوثي، فصوللاً كاملة كانت تعكس تاريخ اليمن المتنوع والغني بأخرى تركز على زعماء السلالة الطائفية الهاشمية. بحيث استُعيض عن القصص التي تتحدث عن أبطال عرب تاريخيين -مثل عمر بن عبدالعزيز، وعمر المختار، ويوسف العظمة- بالقصص التي تتحدث عن القيادي الحوثي صالح الصماد، الذي قُتل في أبريل/ نيسان 2018.
 
وبدأت التغييرات في صعدة، حيث أدمجت المليشيات أدبياتها عبر توزيع مؤلفات لمؤسس الجماعة، الهالك حسين بدر الدين الحوثي وأصبحت تعاليم الحوثيين المنهج الدراسي الرئيسي في المحافظة.
 
كما دشنت مليشيا الحوثي، إجراء تغييرات في الكليات التقنية والمهنية والمجتمعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير