×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

حجة .. مليشيا الحوثي تفرض قيوداً على حركة بيع وشراء الذهب

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:59 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي، في محافظة حجة، قيوداً جديدة، على حركة بيع وشراء الذهب، في الأسواق.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، أجبرت مُلاك متاجر الذهب، برفع البيانات الشخصية للمشتري، وأخذ التوقيع مع البصمات في سجلات المحلات التجارية.
 
وأظهرت وثيقة موقعة باسم وختم مسؤول فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حجة شروطا لإتمام عملية البيع والشراء ومن ذلك إظهار البطاقة الشخصية وحفظ صورة منها وتدوينها في سجلات البيع والشراء.
 
في السياق، نفذت محال الذهب والمجوهرات في مديرية عبس محافظة حجةـ اضراباً عن العمل احتجاجا على هذا القرار.
 
وأوضحت مصادر محلية، أن جميع محلات الذهب أغلقها أصحابها رفضا لقرار حوثي يقضي بطلب بيانات وبطاقة المشتري ورقم تلفونه وبصمته بسبب خصوصية المجتمع اليمني، وخصوصا أن أكثر الزبائن من النساء.
 
وأكد ملاك محلات الذهب أن القرار الحوثي يتذرع بقوانين هيئة المواصفات والمقاييس، فيما حقيقة القوانين تفرض مثل هذه الاجراءات إذا كانت قيمة الشراء فوق العشرة ملايين وليس من اجل خاتم ذهب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير