×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

حجة .. مليشيا الحوثي تفرض قيوداً على حركة بيع وشراء الذهب

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:59 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي، في محافظة حجة، قيوداً جديدة، على حركة بيع وشراء الذهب، في الأسواق.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، أجبرت مُلاك متاجر الذهب، برفع البيانات الشخصية للمشتري، وأخذ التوقيع مع البصمات في سجلات المحلات التجارية.
 
وأظهرت وثيقة موقعة باسم وختم مسؤول فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حجة شروطا لإتمام عملية البيع والشراء ومن ذلك إظهار البطاقة الشخصية وحفظ صورة منها وتدوينها في سجلات البيع والشراء.
 
في السياق، نفذت محال الذهب والمجوهرات في مديرية عبس محافظة حجةـ اضراباً عن العمل احتجاجا على هذا القرار.
 
وأوضحت مصادر محلية، أن جميع محلات الذهب أغلقها أصحابها رفضا لقرار حوثي يقضي بطلب بيانات وبطاقة المشتري ورقم تلفونه وبصمته بسبب خصوصية المجتمع اليمني، وخصوصا أن أكثر الزبائن من النساء.
 
وأكد ملاك محلات الذهب أن القرار الحوثي يتذرع بقوانين هيئة المواصفات والمقاييس، فيما حقيقة القوانين تفرض مثل هذه الاجراءات إذا كانت قيمة الشراء فوق العشرة ملايين وليس من اجل خاتم ذهب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير