×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

استشهاد وإصابة 74 مدنيا برصاص مليشيا الحوثي منذ بدء الهدنة في تعز

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 06:44 مساءً

أعلنت منظمة سام للحقوق والحريات، رصد 80 حالة انتهاك لحقوق الإنسان ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في محافظة تعز منذ بدء سريان الهدنة برعاية الأمم المتحدة في الثاني من أبريل الماضي.
 
وقالت المنظمة في تقرير جديد لها بعنوان  " الهدنة الهشة، تقرير" إنها رصدت مقتل وإصابة 74 مدنيا بينهم أطفال ونساء جراء عمليات القصف بالمدفعية والطيران المسير والقنص إضافة الى الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي في مناطق متفرقة.
 
وأوضح التقرير، أن فرق الرصد التابعة للمنظمة وثّقت مقتل 15 مدنيا بينهم 7 أطفال وامرأة، فيما بلغ عدد الإصابات 69 حالة، بينهم 28 طفلا و8 نساء.
 
وأشار إلى أن معظم الضحايا سقطوا جرّاء عمليات القنص التي نفذها مسلحو جماعة الحوثي ضد المدنيين في مدينة تعز.
 
كما وثق التقرير تضرر 6 منازل جراء قصف جماعة الحوثي أحياء سكنية بقذائف الهاون والأعيرة المضادة للطيران. كما تناول التقرير انعكاسات الحصار على حركة المدنيين وتشتت الاسر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير