×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 06:55 مساءً

كشفت مصادر مطلعة، عن بدء الحوثي حملة لطرد عدد من الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية واعتقال آخرين، بعد أيام من تهديد زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، بطرد من وصفهم بالفسادين والخونة، من موظفي الدولة.
 
وأوضحت المصادر أن بين المختطفين عناصر عملت مع المليشيا وكانت تؤيدها في السنوات الأولى للانقلاب، وأن أحد المختطفين كان يشغل وكيل وزارة الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب قبل أن يتم تغييره أخيراً، وأفصح أن أكثر من 120 موظفاً طردهم الحوثي من أشغالهم خلال الأسبوع الماضي.
 
وبحسب المصادر، لم تكتف المليشيا بطرد الموظفين في الدوائر الحكومية الخدمية، بل استغنت عن عدد من مديري المدارس ومدرسين واستبدلتهم بعناصر موالية لها، محذرة من أن المليشيا تقترب من سيطرة الأسر الحوثية على مختلف المناصب القيادية المهمة في جميع المؤسسات الحكومية، خصوصاً الإدارية، والأمنية.
 
في غضون ذلك، شنت المليشيا حملة ابتزاز جديدة ضد التجار والمدنيين في صنعاء، ووزعت ظروفاً فارغة على المنازل عبر عمد الحارات على أن يعيدوها مملوءة بأموالهم لدعم فعاليات المليشيا الطائفية، مهددين بحرمان كل من يرفض الدفع من الحصول على السلال الغذائية أو اسطوانات الغاز.
 
 وتطوف حملات المليشيا شوارع صنعاء لإجبار أصحاب المحلات التجارية على دفع الإتاوات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً