×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل عمان وسط اتهامات للنظام الإيراني

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 02:59 مساءً

قال مسؤول لوكالة أسوشيتد برس، يوم الأربعاء، إن ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان وسط تصاعد التوترات مع إيران.
 
وقال المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لأنه ليس مخولاً للحديث عن الحادثة، إن الهجوم وقع مساء الثلاثاء قبالة سواحل عمان.
 
ونقلت عن منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية في المنطقة تراقب الشحن، القول:"نحن على علم بوقوع حادثة ويتم التحقيق فيها في هذا الوقت".
 
وحدد المسؤول السفينة التي تعرضت للهجوم وهي ناقلة النفط التي ترفع علم ليبيريا باسيفيك زركون، يتم تشغيل هذه الناقلة من قبل شركة Eastern Pacific Shipping ومقرها سنغافورة، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي Idan Ofer.
 
وبينما لم يعلن أحد مسؤوليته على الفور عن الهجوم، سقطت الشكوك على الفور على إيران، حيث انخرطت طهران وإسرائيل في حرب ظل استمرت سنوات في الشرق الأوسط الأوسع، حيث استهدفت بعض هجمات الطائرات بدون طيار السفن المرتبطة بإسرائيل التي تنتقل في جميع أنحاء المنطقة، حسب الوكالة.
 
كما ألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في سلسلة من الهجمات التي وقعت قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في عام 2019، ثم بدأت طهران في تصعيد برنامجها النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من اتفاقها النووي مع القوى العالمية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً