×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

الحكومة تحث الأمم المتحدة على الشروع بتفريغ خزان صافر النفطي

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 02:15 مساءً

حثت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة على الشروع بخطواتها العملية لتفريغ خزان صافر النفطي المهدد بالانهيار قبالة السواحل اليمنية بأسرع وقت ممكن.
 
 وقال وزير النفط سعيد الشماسي، خلال اجتماع حكومي مع مسؤولين امميين رفيعين، إن حكومته حريصة على الإسراع في عملية تفريغ الخزان النفطي لتجنب مخاطر كارثة بيئية وشيكة.
 
وشدد الوزير الشماسي على ضرورة ان تعقب عملية التفريغ تحريك الخزان من الموقع الحالي الى موقع اخر لضمان سلامة الحركة الملاحية والثروة البحرية والبرية.
 
في السياق أوضح مسؤول أممي رفيع، ان الترتيبات جارية لتوفير سفينة بديلة لخزان صافر النفطي من أجل الشروع في عملية تفريغ الخزان العائم المهدد بالإنهيار قبالة السواحل اليمنية مع بداية العام المقبل.
 
 واكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي خلال لقاء مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك انه يتم حالياً الإعداد مع الشركات المنفذة والسفينة البديلة بهدف انجاز المرحلة الأولى من الخطة الطارئة لتفادي الإنسكاب النفطي المحتمل من خزان صافر قبالة ميناء رأس عيسى على البحر الاحمر.
 
وشدد رئيس الوزراء اليمني على ضرورة البدء الفوري في تفريغ خزان صافر النفطي وإنجاز العملية في أقرب وقت ممكن، خاصة بعد ان تم استكمال تغطية الفجوة التمويلية للخطة الأممية، لتجنب الكارثة البيئية الوشيكة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير