×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

رئيس جامعة إقليم سبأ: تطوير مستمر للجامعة وسنفتتح قريباً كلية التعدين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 18 نوفمبر, 2022 - 12:13 صباحاً

أكد رئيس جامعة إقليم سبأ، الدكتور محمد حمود القدسي أن الجامعة انتقلت نقلة نوعية، منذ بداية تأسيسها وذلك في تطوير  مستمر للبنية التحتية للكليات والمراكز العلمية. 


الدكتور القدسي أوضح في لقاء خاص مع إذاعة الإتحادية أن الجامعة أنشئت  بـ3 كليات و11 قسما، وأصبحت اليوم تضم 7 كليات تضم 33 قسماً في مختلف التخصصات، ومنها كلية الطب التى أفتتحت في العام 2020، كذلك إنشاء 4 معامل تطبيقية.


كما أكد في اللقاء الذي تزامن مع الذكرى السادسة للتأسيس بأن عدد الأكاديميين بلغ 228  أكاديمياً و218 موظفاً إدارياً، مشيراً إلى أن الجامعة أولت اهتمامها ببرامج الدراسات العليا، منذ وقت مبكر، حيث أصبح فيها 8 برامج ماجستير.


وعن المشاركات المحلية والدولية، قال رئيس جامعة إقليم سبأ إن الجامعة شاركت خلال هذا العام في 4 مؤتمرات على المستوى المحلي والدولي بأكثر من 50 بحثا محكما وورقة علمية.. مثمناً الدور الكبير لأعضاء هيئة التدريس على إسهاماتهم النوعية في تطوير العملية التعليمية ومواكبة التكنلوجيا الحديثة، ومعلناً عن الشروع في  افتتاح كلية التعدين خلال العام الجامعي 2023_ 2024.


وتوجه الدكتور القدسي، بخالص الشكر والعرفان إلى عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، على الدعم السخي والجهود الكبيرة التي يقدمها لدعم الجامعة، وحرصه على تطويرها والارتقاء بها، بما يواكب احتياجات المرحلة ومتطلباتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً