×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

"الحوثي" تستهدف مجدداً ميناء الضبة بحضرموت والحكومة: تصعيد خطير

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 10:21 مساءً

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف ميناء الضبة النفطي، بمحافظة حضرموت، اليوم بمسيرة مفخخة أحدثت أضراراً بمرسى تصدير النفط.
 
وعلى وقع الاستهداف أكدت الحكومة اليمنية تحذيراتها من استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية، كونه يمثل تصعيداً خطيراً، من شأنه مفاقمة الوضع الإنساني، وتهديداً لإمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.
 
كما أكدت الحكومة في بيان لها أن الاعتداءات الحوثية الإجرامية المتكررة على المنشآت والأعيان المدنية، تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية، واستهتارا سافرا بالتداعيات الانسانية والبيئية والاقتصادية الكارثية المترتبة عليها.
 
وقالت الحكومة إن المليشيا الحوثية الإرهابية أقدمت على هجومها الجديد بالطائرات الإيرانية المسيرة مستهدفة ميناء الضبة النفطي بحضرموت أثناء رسو إحدى السفن النفطية التجارية في الميناء غير مكترثة بمخاطر وآثار هذه الاعتداءات الاجرامية الجبانة.
 
الحكومة في بيانها جددت دعوتها المجتمع الدولي، إلى الانتقال من الادانة لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدد استقرار اليمن والمنطقة، الى العمل الجماعي لردعها ومواجهتها بتصنيف تلك المليشيا منظمة إرهابية دولية، ومواجهة تهديداتها للسلم والامن الدوليين، ومضاعفة الضغوط على النظام الإيراني المارق لوقف أعماله وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار دول المنطقة والعالم.
 
في ذات السياق استنكرت وزارة النفط العملية الحوثية، التي قالت إنها تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت الميناء أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.
 
ونددت الوزارة الهجوم، في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية، موضحة أن ذلك لن يثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات بالدولة لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران التي حاولت اليوم استهداف الميناء لمضاعفة حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية، وتزيد من معاناة شعبنا اليمني في كافة المحافظات.
 
من جهة أخرى كشفت وزارة الدفاع، تصديها للهجوم، وقالت إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها.
 
كما أعلن مصدر مسؤول في الوزارة جاهزية القوات المسلحة، ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الاجرامية السافرة على المنشآت والاعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية.
 
وعن المصدر قوله إن هذه الهجمات الارهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وإنما تستهدف أمن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً