×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بعمل موحد ضد الأعمال الإرهابية الحوثية

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 03:39 مساءً

قالت الحكومة اليمنية، إن هجمات مليشيا الحوثي، على منشآت تصدير النفط، أدت إلى وقف الصادرات اليمنية.
 
جاء ذلك خلال كلمة اليمن، لدى مجلس الأمن الدولي، الذي ألقاها مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي.
 
وأشار السعدي إلى أن تلك الاعمال الارهابية قادت إلى وقف صادرات الموانئ الحيوية، سعيا منها لإغراق البلاد في أزمة اقتصادية وإنسانية شاملة، وإعاقة عملية الإصلاحات الخدمية والاقتصادية التي بدأها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة خلال الأشهر الماضية.
 
ولفت إلى تطوير الميليشيات أساليب لتهديد الملاحة البحرية بزراعة الألغام العشوائية في الممرات الملاحية الدولية، ومهاجمة الناقلات التجارية بالطائرات المسيرة والقوارب المفخخة، والصواريخ الموجهة، وصولا الى أعمال القرصنة واختطاف السفن، ورعاية الأسواق السوداء للمشتقات النفطية رغم السماح بتدفق مئات آلاف الأطنان من الوقود. بالإضافة إلى فرض القيود على الحقوق والحريات ومنع النساء من السفر عبر الرحلات الجوية واستحداث نقاط أمنية لمنعهن من التنقل بين المحافظات.
 
وأوضح السعدي، أن الميليشيات فرضت مؤخرا ما يعرف بمسودة السلوك الوظيفي التي تسعى لإلزام كل الكادر الوظيفي المدني بتبني الفكر الأيدلوجي المتطرف للمليشيات الحوثية مالم فسيكون الموظف معرض للفصل.
 
وأكد السفير السعدي أن الأمر يستدعي تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياته واتخاذ إجراءات صارمة إزاء هذا التصعيد الخطير ووقف هذه التهديدات والأعمال الإرهابية بهدف إطالة أمد الصراع في اليمن وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
ودعا المجتمع الدولي إلى إيجاد مقاربة واقعية في التعامل مع ميليشيات الحوثي بالانتقال من الادانة لهذه الأعمال الإرهابية، إلى العمل الجماعي لمواجهة هذه التهديدات الإرهابية بتصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، بعد ما أظهرت طبيعتها العدوانية والإرهابية التي تهدد السلام في اليمن والاقليم والعالم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً