×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

إجراء امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي بمأرب

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 26 نوفمبر, 2022 - 06:20 مساءً

أجريت اليوم السبت، في جامعة إقليم سبأ، بمحافظة مأرب، امتحانات المفاضلة، للتنافس على منح التبادل الثقافي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للعام الجامعي 2023/2024م، ضمن 4 مراكز امتحانية على مستوى الجمهورية. 
 
وشهد المركز الامتحاني بجامعة إقليم سبأ، تنافس 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة من محافظات يمنية عديدة على منح التبادل الثقافي من أصل 1700 طالب وطالبة قدموا لتلك المنح في أربعة مراكز امتحانية خصصتها الوزارة للطلاب الذين تقدموا للتنافس من مختلف المحافظات بالجمهورية، هي جامعة عدن، وجامعة حضرموت، وجامعة تعز، وجامعة إقليم سبأ، في محافظة مأرب.
 
وخلال التدشين، أكد رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور علي الرمال، أن مأرب كمركز امتحاني شهدت إقبالاً، للمنافسة على تلك المنح من عديد محافظات يمنية، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية. 
 
وقال إن امتحانات المفاضلة التنافسية تأتي حرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة والحصول على نتائج أكثر دقة وتعزيز مبدأ الشفافية والوضوح والنزاهة، كي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين والمتميزين بجدارة.
 
وشدد على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين باللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة من قبل اللجان الإشرافية لضمان نجاح عملية امتحانات المفاضلة، متمنياً لجميع الطلاب المتقدمين التوفيق والنجاح.
 
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، قد دشن اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024 في أربع مراكز امتحانية.
 
وأكد الوزير، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات قد اتخذت الإجراءات اللازمة، ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الامتحانية المستهدفة، وسيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70% مقابل 30% من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
 
من جانبه أوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من اجل توفير الجهود والوقت، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة، لكي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين والمتميزين بجدارة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً