×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

اجتماع لمجلس القيادة يكشف عن ترتيبات لتعزيز البنك المركزي بالوديعة المشتركة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 26 نوفمبر, 2022 - 06:36 مساءً

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، عن قرب تعزيز البنك المركزي اليمني بالتعهدات السعودية الإماراتية، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من إعلان تلك الوديعة.
 
وقال رئيس مجلس القيادة في تغريدات على "تويتر"، إن الأسبوع الحالي، كان حافلا بالعطاء، وسيتوج بالتوقيع على تعزيز البنك المركزي بوديعة وتعهدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار، مؤكدا على ضرورة الشراكة الاستراتيجية من بين اليمن والسعودية.
 
وسبق أن أعلنت الإمارات والسعودية، غداة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في الأسبوع الأول من أبريل الماضي، تقديمهما دعمًا جديدًا لليمن بمبلغ 3 مليارات دولار، منها 2 مليار للبنك المركزي اليمني، ألا أن هذا الإعلان حبرا على ورق في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية، وتذبذب سعر صرف العملة هبوطا وارتفاعا مع كل تسريب وأخبار تتحدث عن اقتراب موعد تحويل التعهدات.
 
وخلال انعقاد اجتماع لأعضاء المجلس الرئاسي، أعرب المجلس في عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بما في ذلك الترتيبات الجارية لتعزيز البنك المركزي بالوديعة النقدية المشتركة البالغة ثلاثة مليارات دولار، ما سيساهم في استقرار العملة الوطنية،و الحد من تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية والاقتصادية، وفق وكالة سبأ الحكومية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير