×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 04:15 مساءً

حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تفاقم الأزمة في اليمن خلال العام المقبل 2023م، مُشيرة إلى أن البلاد تمر بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث.
 
جاء ذلك في تقرير لها عن الاحتياجات الإنسانية المتوقعة للعام القادم في الدول التي تشهد نزاعات مستمرة، مع تراجع الاهتمام الدولي بها.
 
وأشارت إلى أنه من المرجح أن تتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن في عام 2023 في ظل عدم تهدئة الصراع والافتقار إلى التحسينات الاقتصادية والتأثير المتضخم لأزمة المناخ وانخفاض التمويل، في حين ان 70% من السكان يعتمدون على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية".
 
وأضافت: "تمر البلاد بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث، حيث يعاني 19 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي. وهذا يمثل أكثر من 63٪ من إجمالي السكان.
 
ولفتت إلى أن 7.1 مليون شخص منهم في حاجة ماسة للدعم الإنساني.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير