×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 06:15 مساءً

أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة فهمي الزبيري، أن مليشيا الحوثي استهدفت الناشطين في المجال الحقوقي والاعلامي والتنموي، واستولت بقوة السلاح على منظمات المجتمع المدني، وصادرت ممتلكاتها وأموالها لاسيما المنظمات العاملة في الجانب الاغاثي والانساني، والذي ضاعف من معاناة المواطنين.
 
وقال الزبيري في تصريح صحفي لقناة "الحدث " إن وتيرة الانتهاكات الحوثية ضد الناشطين تزايدت، أبرزها الاختطافات والاخفاء القسري والقتل خارج نطاق القانون، في للتغطية على فشلها وانتهاكاتها الواسعة، وعمليات استهداف الناشطين بالاغتيالات محاولة من المليشيات في خلق حالة من الفوضى بمناطق سيطرتها للتنصل من توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين، وصرف المرتبات التي تنهبها منذ سبع سنوات.
 
واشار الزبيري، إلى إن المنظمات المحايدة، غادرت صنعاء بسبب الانتهاكات والبطش والسطوة القمعية، ولا يوجد في مناطق الحوثي سوى اللون الواحد والتوجه الواحد، لأن أي فعاليات او منظمات تعارض معتقداتها، فان مصيرها الاختطافات والانتهاكات والقتل خارج نطاق القانون.
 
واوضح الزبيري أن هذه الممارسات ضد المؤسسات المدنية والناشطين والحقوقيين، تأتي في سياق عملية التجريف الواسعة، التي تستهدف الهوية والوطنية والدينية، التي طالت المدارس والجامعات وجميع مؤسسات الدولة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً