×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 06:15 مساءً

أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة فهمي الزبيري، أن مليشيا الحوثي استهدفت الناشطين في المجال الحقوقي والاعلامي والتنموي، واستولت بقوة السلاح على منظمات المجتمع المدني، وصادرت ممتلكاتها وأموالها لاسيما المنظمات العاملة في الجانب الاغاثي والانساني، والذي ضاعف من معاناة المواطنين.
 
وقال الزبيري في تصريح صحفي لقناة "الحدث " إن وتيرة الانتهاكات الحوثية ضد الناشطين تزايدت، أبرزها الاختطافات والاخفاء القسري والقتل خارج نطاق القانون، في للتغطية على فشلها وانتهاكاتها الواسعة، وعمليات استهداف الناشطين بالاغتيالات محاولة من المليشيات في خلق حالة من الفوضى بمناطق سيطرتها للتنصل من توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين، وصرف المرتبات التي تنهبها منذ سبع سنوات.
 
واشار الزبيري، إلى إن المنظمات المحايدة، غادرت صنعاء بسبب الانتهاكات والبطش والسطوة القمعية، ولا يوجد في مناطق الحوثي سوى اللون الواحد والتوجه الواحد، لأن أي فعاليات او منظمات تعارض معتقداتها، فان مصيرها الاختطافات والانتهاكات والقتل خارج نطاق القانون.
 
واوضح الزبيري أن هذه الممارسات ضد المؤسسات المدنية والناشطين والحقوقيين، تأتي في سياق عملية التجريف الواسعة، التي تستهدف الهوية والوطنية والدينية، التي طالت المدارس والجامعات وجميع مؤسسات الدولة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير