×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 03 ديسمبر, 2022 - 11:29 مساءً

أدانت الحكومة الشرعية بأشد العبارات قيام القيادي في مليشيا الحوثي المدعو عبدالقادر المرتضى رئيس ما يسمى لجنة الاسرى، وشقيقه ابو شهاب ونائبه ابو حسين بالاعتداء على الصحفيين المختطفين في سجون الجماعة منذ سبعة أعوام.
 
وفي تصريح له قال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني "ندين بأشد العبارات قيام القيادي في مليشيا الحوثي المدعو عبدالقادر المرتضى رئيس ما يسمى لجنة الاسرى، وشقيقه ابو شهاب ونائبه ابو حسين، بنقل الصحفي توفيق المنصوري وزملائه عبدالخالق عمران وحارث حميد لزنازين انفرادية وتعذيبهم بشكل متواصل لمدة 45 يوم، وضربه على رأسه حتى كسرت جمجمته".
 
وأكد أن "جريمة الاخفاء القسري والاعتداء والتعذيب الوحشي بحق الصحفيين الثلاثة داخل سجن معسكر الأمن المركزي بالعاصمة المختطفة صنعاء، والتي كشف عن بعض تفاصيلها في بلاغ صادر عن أسرة الصحفي توفيق المنصوري، امتداد لمسلسل جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الصحافة والصحفيين".
 
وحمل الإرياني المدعو عبدالقادر المرتضى، وشقيقه، ونائبه، ومليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي المنصوري ورفاقه، وكافة الاسرى والمختطفين في معتقلاتها غير القانونية، مؤكدا أن ما يتعرضون له من ممارسات قمعية وتعذيب وحشي، جرائم حرب سيلاحق المسئولين عنها في المحاكم المحلية والدولية.
 
وطالب المسؤول الحكومي المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين بإدانة هذه الممارسات الاجرامية، وممارسة ضغوط حقيقية لاجبار مليشيا الحوثي على إطلاق الصحفيين المخفيين قسرا من معتقلاتها دون قيد أو شرط، وادراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير