×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 06:49 مساءً

وثق تقرير حقوقي، نحو (3370) واقعة انتهاكات طالت المساجد ودور العبادة في (14) محافظة ارتكبتها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً خلال الفترة من 1 يناير 2015م وحتى 30 ابريل 2022م.
 
وأصدرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، تقريراً كشفت فيه، عن وجود (3370) واقعة انتهاكات طالت المساجد ودور العبادة في (14) محافظة ارتكبتها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً خلال الفترة من 1 يناير 2015م وحتى 30 ابريل 2022م.
 
وارتكبت مليشيا الحوثي، (109) حالة قتل لخطباء وأئمة المساجد، ومصلين، منها (62) حالة قتل نتيجة الاطلاق المباشر، و(17) حالة قتل نتيجة القصف العشوائي و(19) حالة قتل نتيجة استخدام القوة المفرطة والضرب، و(11) حالة قتل نتيجة الطعن واستخدام السلاح الأبيض، و(132) حالة إصابة جسدية.
 
وعبرت الشبكة عن ادانتها بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، مشيرة الى ان المليشيا ارتكبت ظهر يوم الجمعة الماضية، جريمة استهداف مسجد قرية الرون غرب مديرية حيس بقذيفتين من طائرة مسيرة، ايرانية الصنع، أثناء اداء صلاة الجمعة، والذي أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة خمسة اخرين بينهم أطفال.
 
وأكدت أن هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية منذ بدء الانقلاب، واستهدافها الممنهج للأحياء السكنية والمنازل والمساجد والأسواق العامة، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين الابرياء، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.
 
ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بتحمل المسؤولية في إيقاف هذه الجرائم والعمل على ادراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير