×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 06:58 مساءً

وجه رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، بإلغاء أسماء كافة المبتعثين للدراسة في الخارج، غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم أي شخص من عائلته المقربين من الدرجة الاولى، وتحويلها الى طلاب مستحقين مستوفين للشروط، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة.
 
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً للمجلس اليوم الأحد في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وبحضور رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك.
 
وطبقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ضرورة اعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف.
 
كما وجه الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بحصر أبناء وأقرباء المسؤولين من الدرجة الاولى المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وإحالتهم إلى الخدمة المدنية أو المؤسسات المتوافقة وقدراتهم وتخصصاتهم وفقا لشروط شغل الوظيفة العامة.
 
بعد ذلك واصل مجلس الوزراء اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات الراهنة والمهام الماثلة امام الحكومة بموجب توجيهات مجلس القيادة الرئاسي.
 
واستعرض المجلس، الإجراءات المطلوبة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الخاصة بإلغاء أسماء المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة، وكذا حصر أبناء واقرباء المسؤولين المعينين في السلك الدبلوماسي والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وكلف الوزارات والجهات المختصة بالعمل الفوري على تنفيذ التوجيهات والرفع بتقارير الى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم.
 
وثار جدلاً واسعاً، خلال الساعات الماضية، عقب نشر الكشوفات الخاصة بالمنح الدراسية للتعليم في الخارج، والتي تم التلاعب بها بشكل كبير، وتم تقاسمها بين أبناء المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والقيادات السياسية والحزبية، في حين تم حرمان الطلاب المستحقين لها من أوائل الجمهورية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير