×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

  أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي   

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 09:39 مساءً

قال سكان في العاصمة صنعاء إن ملاك الأفران "المخابز" عادو الى نشاطهم بعد نحو اسبوعين من الاضراب رفضا للقرارات التي فرضتها التجارة والصناعة التابعة لمليشيا الحوثي بحقهم.
 
وذكر السكان لـ"العاصمة أونلاين" أن المخابز فتحت أبوابها أمس السبت، واستأنفت نشاطها في كافة مديريات أمانة العاصمة ،دون معرفة الاتفاق الذي تم التواصل اليه بين ملاك المخابز والحوثيين.
 
وبحسب شهادات السكان فإن نسبة التزام المخابز بقرار رفع وزن رغيف الخبز تختلف من مخبز لأخر ، وأن و معظم هذه المخابز لم تلتزم بأي قرارات.
 
ومنتصف نوفمبر الماضي قال سكان في أمانة العاصمة إن عشرات الأفران أضربت عن العمل رفضاً للقرارات الأخيرة التي اتخذتها مليشيا الحوثي، والتي وصفوها بأنها غير واقعية.
 
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة الحوثية قرارا قضى ببيع الخبز بالوزن، وليس بالعدد الأمر الذي رفضه ملاك المخابز واعتبروا ذلك قرارا غير صحيح، مقارنة بالجبايات والإتاوات التي تفرضها الجماعة على المحلات.
 
وقضى القرار الحوثي ببيع الكيلو جرام من الخبز بـ450 ريال، و500 ريال في نقاط ومنافذ البيع، وأن لا يقل وزن رغيف الخبز الواحد عن 50 جرام.
 
التجار المضربون طالبوا مليشيا الحوثي بتخفيض سعر الدقيق والبر، وإعفاء المحلات من الجبايات، والضرائب، والاتاوات وغيرها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير