×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

  أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي   

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 09:39 مساءً

قال سكان في العاصمة صنعاء إن ملاك الأفران "المخابز" عادو الى نشاطهم بعد نحو اسبوعين من الاضراب رفضا للقرارات التي فرضتها التجارة والصناعة التابعة لمليشيا الحوثي بحقهم.
 
وذكر السكان لـ"العاصمة أونلاين" أن المخابز فتحت أبوابها أمس السبت، واستأنفت نشاطها في كافة مديريات أمانة العاصمة ،دون معرفة الاتفاق الذي تم التواصل اليه بين ملاك المخابز والحوثيين.
 
وبحسب شهادات السكان فإن نسبة التزام المخابز بقرار رفع وزن رغيف الخبز تختلف من مخبز لأخر ، وأن و معظم هذه المخابز لم تلتزم بأي قرارات.
 
ومنتصف نوفمبر الماضي قال سكان في أمانة العاصمة إن عشرات الأفران أضربت عن العمل رفضاً للقرارات الأخيرة التي اتخذتها مليشيا الحوثي، والتي وصفوها بأنها غير واقعية.
 
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة الحوثية قرارا قضى ببيع الخبز بالوزن، وليس بالعدد الأمر الذي رفضه ملاك المخابز واعتبروا ذلك قرارا غير صحيح، مقارنة بالجبايات والإتاوات التي تفرضها الجماعة على المحلات.
 
وقضى القرار الحوثي ببيع الكيلو جرام من الخبز بـ450 ريال، و500 ريال في نقاط ومنافذ البيع، وأن لا يقل وزن رغيف الخبز الواحد عن 50 جرام.
 
التجار المضربون طالبوا مليشيا الحوثي بتخفيض سعر الدقيق والبر، وإعفاء المحلات من الجبايات، والضرائب، والاتاوات وغيرها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير