×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

مخطط حوثي لاستكمال حوثنة مدارس تحفيظ القران الكريم في إب

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 22 يناير, 2023 - 06:23 مساءً

دشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، حملة تضييق جديدة ضد مدارس ومراكز تعليم القرآن الكريم في محافظة إب.
 
مصادر محلية، أفادت، أن مكتب الإرشاد التابع لمليشيا الحوثي في محافظة إب والذي يرأسه (أحمد الحمران) أحد المقربين من زعيم المليشيا، يعتزم منذ غداً الاثنين، بدء مشروع جديد يهدف إلى حوثنة مدارس تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة ومديرياتها.
 
وأوضحت أن المليشيا عمدت إلى نشر إعلان، موجه إلى مراكز ومدارس وحلقات القرآن الكريم يطالبهم بسرعة الحصول على تصاريح عمل كشرط للاستمرار، رغم أن مئات المدارس والمراكز والجمعيات تنشط في عملها منذ عشرات السنين.
 
وبحسب المصادر فإن المليشيا وعبر مكتب الإرشاد تعتزم إغلاق عشرات المدارس والمراكز لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم في المساجد والجمعيات الخيرية، بذريعة عدم استيفاء شروط التصاريح، واستبدالها بمراكز خاضعة لإدارتها وأنشطتها الطائفية.
 
وأشارت إلى أن المليشيا سعت طوال الأعوام الماضية إلى عدم التصادم المباشر مع المجتمع، وقصرت نشاطها عبر تسريب كتب وملازم طائفية إلى تلك المدارس وخاصة أثناء المراكز الصيفية، غير أنها فشلت في تحقيق أهدافها نظراً للوعي المجتمعي.
 
ولفتت إلى أن المليشيا عاودت اليوم مساعيها للسيطرة على مدارس ومراكز التحفيظ عبر جملة من الاشتراطات لمنح التصاريح تتعلق بإدارة تلك المدارس ومحتوى المناهج المصاحبة لتعليم القرآن الكريم.
 
وكانت المليشيا قد قامت خلال السنوات الماضية، بغلق عدداً من المؤسسات والمراكز التي تهتم بتعليم القرآن الكريم في المحافظة وسطت على ممتلكاتها كما حدث مع جمعية دار الكتاب والسنة والذي حولته المليشيا إلى مركز تابع لها.
 
يُشار إلى أن المليشيا الحوثية في محافظة إب، كثفت منذ نحو عام من مساعيها لتطييف المجتمع وإخضاعه لفكرها المذهبي، وسط تنامي حالة السخط والرفض الشعبي المناوئ لها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير