×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 04:35 مساءً

وجه رئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، بتشكيل لجنة حكومية، لإعادة تفعيل دور الثروة البحرية، وضبط أسعارها في الأسواق.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، بوزير الزراعة والري، والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، الذي عرض خطط الوزارة في المجالين الزراعي والسمكي، وسبل تسهيل الفوائد والخدمات المقدمة للمواطنين.
 
واستمع فخامة الرئيس الى تقرير بشأن التحضيرات الجارية لتدشين العمل بمشروع سد حسان الاستراتيجي في دلتا ابين البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه 78 مليون دولار بتمويل من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة عبر صندوق ابوظبي.
 
ومن شأن المشروع الحيوي إحداث نقلة زراعية نوعية، فضلا عن رفع منسوب المياه الجوفية في محافظة ابين والعاصمة المؤقتة عدن.
 
كما عرض الوزير السقطري، آليات وخطط الوزارة لإدارة الثروة السمكية، وضمان استقرار اسعار الاسماك وما يتطلبه ذلك من تنسيق مشترك بين كافة الجهات المعنية.
 
ووجه الرئيس في هذا السياق بتشكيل لجنة من وزاراتي الزراعة والثروة السمكية، والصناعة والتجارة، ومحافظ عدن، لتفعيل الدور الرقابي وضبط اسعار الاسماك والاحياء البحرية، واعتماد منافذ البيع المتاحة لجميع المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً