×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

لدفاعه عن طفلة مسجونة.. (الحوثي) تعتدي على محام بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 فبراير, 2023 - 04:10 مساءً

تعرض محامٍ في العاصمة صنعاء، لاعتداء بالضرب والسحل من قبل عناصر حوثية، في حرم محكمة خاضعة للمليشيا غرب الأمانة.
 
وقال المحامي معاذ عبدالغني الصبري، إنه تعرض للاعتداء من قبل عدد من العناصر التابعة للمليشيا داخل حرم محكمة غرب الأمانة، في ظل تزايد الاعتداءات والانتهاكات بحق المحامين والمحاميات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
ودعا في بلاغ تقدم به إلى نقابة المحامين اليمنيين، إلى الوقوف في وجه التجاوزات، والتصعيد الحوثي المستمر بحق المحامين، وذلك عقب تعرضه للاعتداء والضرب.
 
ولفت أن العناصر الحوثية تتبع حراسة السجن المركزي المكلفة بإحضار المساجين إلى محكمة غرب الأمانة في ساحة المحكمة واعتقاله داخل سيارة السجناء.
 
وقال إن حادثة الاعتداء جاءت بعد مرافعته أمام القاضي طه نعمان، رئيس المحكمة وبطريقة العون القضائي، طالباً منه الإفراج عن طفلة تبلغ من العمر (8 أعوام) محبوسة مع والدتها، واستجاب القاضي لذلك وقرر الإفراج عنها وتسليمها لأخت والدتها.
 
وأضاف "وبعد خروجي من قاعة المحكمة تفاجأت بعدد من جنود السجن المركزي بأمر مباشر من قائدهم سليم الشيخ بالاعتداء علينا والسحل في حرم المحكمة"، لافتاً إلى أنه وعقب ذلك، تم اقتياده من قبل المسلحين "إلى داخل الشاحنة الخاصة بالمساجين"، مضيفا: "وقيدوا حريتي لمدة ساعتين".
 
وأضاف أن المسلحين الحوثيين، طلبوا منه "إعادة الطفلة إلى السجن بعد أن أمر القاضي بالإفراج عنها رغم عمل مذكرة لهم من قبل رئيس المحكمة إلى مدير السجن بأنه تم تسليمها إلى أحد أقربائها من أجل إخلاء مسؤوليتهم".
 
وقال "لكنهم استمروا باحتجازي حتى حضور عدد من المحامين وإنقاذنا من تعسف وهمجية هؤلاء الجنود، الأمر الذي يعد إهانة لكل المحامين".
 
المحامي معاذ في بلاغه أكد ضرورة الوقوف جميعاً والعمل على إيقاف تلك التجاوزات الحاصلة من قبل المليشيا الحوثية ضد المحامين، والتصعيد اللازم من أجل التحقيق مع المعتدين ورفع الدعوى الجزائية حيالهم لما فيه مصلحة العدالة.
 
وتعد حادثة الاعتداء بحق المحامي معاذ الصبري الثانية خلال يومين، حيث سبق واقتحمت عصابة حوثية مكتب المحامي أمين الباروت بصنعاء، والاعتداء عليه بالضرب المبرح مما تسبب بإصابته في رأسه حتى سالت منه الدماء، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً