×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

مشاورات جنيف.. الاتفاق على تبادل أكثر من 800 أسير ومختطف منهم الصحفيون الأربعة

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 20 مارس, 2023 - 05:15 مساءً

أكد عضو اللجنة الإشرافية الحكومية لتبادل الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل أن مفاوضات جنيف أفضت إلى اتفاق بين الحكومة ومليشيات الحوثي على إطلاق سراح أكثر من 800 أسير ومختطف.
 
وقال فضائل في تغريدة له على تويتر" إن الصفقة تشمل أكثر من 880 أسيرا ومختطفا، كمرحلة اولى يتبعها مراحل وصولا الى الإفراج الكلي على إساس قاعدة الكل مقابل الكل.
 
 وأوضح أن الصفقة شملت الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، وعدد من القادة العسكريين والمدنيين، وعشرات من المحاكمين الآخرين، وعدد من أسرى التحالف العربي.
 
كما شملت الصفقة بحسب فضائل، شقيق الرئيس السابق اللواء ناصر منصور، ووزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وأولاد نائب الرئيس السابق الفريق علي محسن، وأولاد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح.
 
وتجاهلت الصفقة القيادي في التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، والعميد فيصل رجب، المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، الذي يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنهم دون شروط مسبقة.
 
وكان حزب الإصلاح، قد اعتبر استمرار إخفاء السياسي محمد قحطان من قبل الحوثيين أمرا "غير مقبول" منتقداً "غياب الضغوطات الكافية من الجهة المُيسرة كحق طبيعي".
 
وقال مصدر مسؤول في الحزب "إن قحطان "واحدا من الذين يجب الإسراع في إنهاء معاناة أسرته باعتباره أقدم مختطف سياسي".
 
وفي الـ11 من مارس الجاري، انطلقت في العاصمة السويسرية جنيف المشاورات بين الحكومة ومليشيات الحوثي بشأن إجراء عملية تبادل للأسرى والمختطفين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً