×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

صنعاء .. فوضى وانسحابات في برلمان الراعي رفضا لقانون البنوك الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 09:17 مساءً

أقر مجلس النواب غير المعترف به والخاضع لمليشيا الحوثي قانون البنوك والذي أطلقت عليه المليشيا مسمى قانون " وقف التعامل الربوي"، وسط فوضى، وانسحاب العشرات من أعضاء المجلس ، وتغيب أخرين.
 
وبحسب مراقبين فإن القانون يخول مليشيا الحوثي بالاستحواذ والسيطرة على الودائع المالية في البنوك ومصادرة استثمارات المصارف في أذون الخزانة بفرع البنك المركزي في صنعاء، كما يلغي القانون جميع الاتفاقيات الدولية الموقع عليها.
 
مصادر برلمانية قالت إن عملية التصويت  اليوم الاثنين كانت عشوائية بغياب عدد من أعضاء المجلس ، ورفض وزير المالية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها رشيد أبولحوم، ومحافظ البنك هاشم اسماعيل حضور الجلسة.
 
وبحسب المصادر فإن يحيى الراعي الذي يدير البرلمان كرر مطالبته بحضور المالية والبنك المركزي الجلسة والاستماع لهما ، وهو ما يرفضه أبولحوم، وهاشم اسماعيل لأسباب لم تعرف.
 
فيما انسحب من الجلسة ذاتها وقت التصويت نحو ستة أعضاء رفضا للقانون ،  وقال البرلماني أحمد سيف حاشد في تغريدة له ، "انسحبنا ونبرأ ذمتنا من هذا القانون الكارثة على حقوق المواطنين في البنوك والمؤسسات المالية. ضد القانون الكارثة جملة وتفصيلا إلى يوم القيامة".
 
وكانت جمعية البنوك قد أوضحت في وقت سابق أن القانون يقضي على 90% من أعمالها ويخرجها عن الخدمة ويضر بالاقتصاد الوطني ويمنع البنوك من فتح اعتمادات مستندية للاستيراد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير