×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

صناديق التبرعات.. حيلة حوثية لنهب المواطنين في رمضان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 25 مارس, 2023 - 10:25 مساءً

ابتكرت مليشيا الحوثي الإرهابية حيلة جديدة لنهب المواطنين، في شهر رمضان، وذلك من خلال تعميم صناديق التبرعات، داخل المحال التجارية وفي بوابات المساجد.
 
وتزعم المليشيا أن صناديق التبرعات النقدية هي لمن تسميهم بالمتعففين والمحرومين، بينما هي تستغل شهر رمضان لجمع أكبر قدر من الأموال.
 
ووفقاً لمصادر محلية فإن المليشيا أصدرت تعميمات بهذا الخصوص لمشرفيها، على جمع هذه التبرعات في مديريات صنعاء، وشوهدت بعض الصناديق في عدد من المحلات في مديريات معين والوحدة والثورة.
 
وتستهدف المليشيا بهذه الحيلة، التجار وأصحاب المحال والأسواق والمطاعم من خلال إجبارهم على وضع صناديق مخصصة في محالهم بالقوة لجمع التبرعات المالية.
 
واستبقت المليشيا حملتها، برسائل «SMS» والتي وجهتها لملايين المشتركين، تطالبهم بعدم تقديم المساعدة للفقراء الذين اضطروا للخروج من منازلهم لمد يد العون، والاكتفاء بتسليم أي تبرعات نقدية لصالح الميليشيات، باعتبارها المعني الوحيد بتحديد الفئات المحرومة.
 
كما دعت المصلين في المساجد للتبرع بالأموال، وسط تغاضيها عن سلسلة تحذيرات من حدوث مجاعة وشيكة في أغلب مدن سيطرتها، وتأكيد تقارير دولية احتياج الملايين إلى مساعدات إنسانية عاجلة خلال العام الحالي.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير