×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

صناديق التبرعات.. حيلة حوثية لنهب المواطنين في رمضان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 25 مارس, 2023 - 10:25 مساءً

ابتكرت مليشيا الحوثي الإرهابية حيلة جديدة لنهب المواطنين، في شهر رمضان، وذلك من خلال تعميم صناديق التبرعات، داخل المحال التجارية وفي بوابات المساجد.
 
وتزعم المليشيا أن صناديق التبرعات النقدية هي لمن تسميهم بالمتعففين والمحرومين، بينما هي تستغل شهر رمضان لجمع أكبر قدر من الأموال.
 
ووفقاً لمصادر محلية فإن المليشيا أصدرت تعميمات بهذا الخصوص لمشرفيها، على جمع هذه التبرعات في مديريات صنعاء، وشوهدت بعض الصناديق في عدد من المحلات في مديريات معين والوحدة والثورة.
 
وتستهدف المليشيا بهذه الحيلة، التجار وأصحاب المحال والأسواق والمطاعم من خلال إجبارهم على وضع صناديق مخصصة في محالهم بالقوة لجمع التبرعات المالية.
 
واستبقت المليشيا حملتها، برسائل «SMS» والتي وجهتها لملايين المشتركين، تطالبهم بعدم تقديم المساعدة للفقراء الذين اضطروا للخروج من منازلهم لمد يد العون، والاكتفاء بتسليم أي تبرعات نقدية لصالح الميليشيات، باعتبارها المعني الوحيد بتحديد الفئات المحرومة.
 
كما دعت المصلين في المساجد للتبرع بالأموال، وسط تغاضيها عن سلسلة تحذيرات من حدوث مجاعة وشيكة في أغلب مدن سيطرتها، وتأكيد تقارير دولية احتياج الملايين إلى مساعدات إنسانية عاجلة خلال العام الحالي.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير