×
آخر الأخبار
وقفة احتجاجية بالمهرة تطالب بالإفراج عن كافة المختطفين وفي مقدمتهم "قحطان" "حضرموت".. وقفة تضامنية تدعو لإطلاق سراح السياسي "قحطان"   مسؤول حكومي: استمرار تغييب "قحطان" انتهاك صارخ للقوانين الدولية الصحفي "الوليدي": تغييب قحطان ومنع زيارته جرح عميق في ضمير الإنسانية البنك المركزي في عدن يلوح بمعاقبة بنوك صنعاء المخالفة لقرار النقل الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

منظمة حقوقية: مليشيا الحوثي ارتكبت جرائم حرب وتطهير عرقي بحق أبناء قبائل حجور

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 13 مايو, 2023 - 10:51 مساءً


اتّهمت منظمة "إرادة" لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بإرتكاب جرائم حرب بحق أبناء المديريات الخمس لقبيلة حجور بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن).

جاء ذلك في تقرير صادر عن المنظمة، بعنوان "حجور الجرح النازف" خلال مؤتمر صحفي عقدته بمدينة مأرب.

وقال التقرير: "إنّ راصدي المنظمة تمكنوا من توثيق العديد من جرائم التطهير العرقي التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق أبناء قبيلة حجور منذ بدء حربها عليهم في 2011م، وتوسعت بشكل كبير منذ اجتياحها للمديريات الخمس لقبيلة حجور في 2019م وحتى اليوم".

وأوضحت المنظمة في تقريرها "أنّ المليشيات الحوثية ارتكبت هذه الجرائم بدافع طائفي مذهبي وانتقامًا لمقاومة أبناء حجور احتلال مليشيا الحوثي لإرضهم ومنازلهم وقراهم منذ 2011م".

ووثق التقرير العديد من الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات، وتمثّلت بـ حالات قتل وتنكيل للمدنيين عند الاجتياح، وإعدام ميداني للجرحى وتصفيّة اخرين في سجونها، وتشريد وتهجير لألاف الأسر، وتفجير المنازل ومصادرة ونهب الأموال والأراضي والمزارع والممتلكات".

بالإضافة إلى قيام المليشيا بأعمال اختطافات واسعة لأبناء القبيلة من منازلهم ومن الطرقات حتى في المحافظات الأخرى، لأكثر من 337 مختطفًا بينهم 5 أطفال، وقتل 117 مدنيًّا، وإصابة 537 مدنيًّا بينهم 12 امرأة و14 طفلًا.

كما وثق التقرير، "أنّ سبعة مختطفين تخفيهم قسرًا مليشيا الحوثي في معتقلات سريّة وترفض الكشف عنهم، وهم أحمد الزعكري، وعلي فلات، وحزام فلات، ومحمد علي الهادي، ويحيى ريبان، ومسلم الزعكري ونجيب النشمة.

وأشار التقرير أن الانتهاكات شملت، الاستهداف المباشر للمدنيين في القرى والعزل، بحربها للقوة المفرطة والأسلحة الثقيلة من الصواريخ البالستية الى المدافع والدبابات وراجمات الصواريخ، وفق سياسة الأرض المحروقة.

وحمّلت منظمة "إرادة" لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين والمخفيين قسرًا، مؤكدةً أنّ هذه الجرائم التي ارتكبتها المليشيا لن تسقط بالتقادم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير