×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

في استحداثات عسكرية.. مليشيا الحوثي تهدد ملاحة البحر الأحمر

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 24 مايو, 2023 - 05:38 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي من تحركاتها العسكرية، ومنها المهددة للملاحة التجارية، في البحر الأحمر.
 
وتأتي التحركات الأخيرة في استحداثات لمواقع عسكرية تقيمها المليشيا في قرية النخيلة جنوبي مدينة الحديدة وفقاً لمصادر تحدثت للصحوة نت.
 
 وقالت المصادر إن المليشيا استغلت الهدنة باستحداث المواقع استعدادا منها لاستئناف الحرب وبهدف استهداف السفن التجارية ومواقع الجيش في حنيش وزقر.
 
ووفقاً للمصادر فإن المليشيا نقلت منصة إطلاق صواريخ "روبيج" البحرية المجنحة الى ذات المواقع المستحدثة.
 
وتقول إن تلك الاستحداثات جاءت بالتزامن مع تدفق اسلحة ايرانية عبر موانئ الحديدة التي تهدد الحياة في تهامة وكذلك تهديدا للأمن الإقليمي، في وقت تواصل فيه المليشيات تفخخ المحافظة بأدوات الموت وخلايا الإرهاب، بإشراف خبراء لبنانيين.
 
ويشار أن عناصر من حزب الله اللبناني دربت المئات من عناصر مليشيات الحوثي خلال السنوات الماضية، على إطلاق المسيرات، واستخدام الصواريخ الباليستية، وتقنية التخابر والاتصالات، وحفر الخنادق.
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير