×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

العليمي يؤكد وحدة مجلس القيادة لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 28 مايو, 2023 - 10:31 مساءً

اكد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي وحدة المجلس وتماسكه بشأن استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
وفي اجتماع مشترك للسلطة التشريعة برئاسة رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد بن دغر شدد على أهمية الدور الوطني الرائد للمؤسسة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى.
 
ووضع الرئيس رؤساء السلطة التشريعة والكتل البرلمانية امام مستجدات الاوضاع المحلية، وجهود الوساطة الحميدة التي تقودها السعودية، وموقف الرئاسة والحكومة الشرعية المتمسك بالمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
 
وتضمنت الاحاطة بحسب وكالة الأنباء "سبأ" عرضا لمسار الاصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية، والسياسية، والامنية والعسكرية، والافاق المستقبلية لتعزيز هذه الاصلاحات.
 
وعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي التحديات المتشابكة التي تواجه المجلس، والحكومة، خصوصا على الصعيد الاقتصادي، والانساني، في ظل توقف الصادرات النفطية عقب الهجمات الارهابية الحوثية، والبدائل الحكومية لافشال اهداف تلك الهجمات الاجرامية.
 
واكد رئيسا مجلسي النواب والشورى والكتل البرلمانية، دعم السلطة التشريعية لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة من اجل الوفاء بالالتزامات الدستورية في الدفاع عن النظام الجمهوري، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
 
وحث اعضاء السلطة التشريعية على تسخير كافة الجهود والامكانيات لتقديم النموذج الافضل في المحافظات المحررة، وتحسين القدرات الحكومية لاستيعاب الدعم الاقليمي والدولي على كافة الاصعدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير