×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

ائتلاف النساء المستقلات يحمل الحوثيين مسؤولية حياة البهائيين المختطفين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 30 مايو, 2023 - 07:47 مساءً

حمل الائتلاف الوطني للنساء المستقلات مليشيا الحوثي مسؤولية حياة البهائيين المختطفين في سجون الجماعة منذ الخميس الماضي، ولا يعرف مكان اختطافهم الى اليوم.
 
وأدان الائتلاف في بيان له اليوم اقتحام الحوثيين تجمعا للبهائيين واعتقال 17 من افرادها، بينهم خمس نساء في العاصمة صنعاء ، داعيا الى اطلاق سراحهم.  
 
كما دعا البيان جميع الصحفيين ومناصري حقوق الانسان وجميع احرار العالم لدعم الطائفة البهائية في اليمن ومطالبها العادلة بممارسة حريتهم الدينية وحقوقهم المشروعة بالتجمع والتنقل.
 
وأشار البيان الى أن "الطائفة البهائية  تتعرض للتنكيل على يد مليشيات الحوثي الإرهابية على مدى السنوات الماضية، والتي تضمنت العديد من الانتهاكات الجسيمة، تنوعت بين الاختطاف ،والقتل ، والتهجير ، ومصادرة الحقوق ، واقتحام المنازل".
 
ودث البيان "الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن إلى ادانة المليشيات الحوثية التي تنتهج اضطهاد الأقليات الدينية بشكل ممنهج، وفي مقدمتهم الطائفة البهائية، ويدعوهم الى ممارسة الدور المنوط بهم بالضغط على مليشيات الحوثي لسرعة إطلاق سراح معتقليهم دون قيد او شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً