×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين:"المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية من قبل الحوثيين في صنعاء" الظروف الاقتصادية تجبر 263 أسرة نازحة في مأرب على مغادرة منازلها مسؤول حكومي يقول إن مليشيا الحوثي تسعى لفرض جبايات جديدة على التجار في صنعاء وحدة النازحين: 118 أسرة جديدة نزحت إلى مأرب خلال سبتمبر الماضي الحوثيون يحققون مع 3 موظفات في هيئة المواصفات بتهمة الاحتفال بسبتمبر المجلس الوطني الفلسطيني: انتهاكات المستوطنين للأقصى ستشعل المنطقة موظفو شركة واي للاتصالات يطالبون برواتبهم بعد سنوات من بيعها  "شبكة دولية" تحذّر من تداعيات الإتاوات الحوثية على تجار الملابس والجلديات المستوردة في صنعاء "العليمي" يشدد على دور اللجنة الأمنية في مكافحة تهريب الأموال المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين

الحكومة اليمنية ترحب بجهود السلام الشامل المبني على المرجعيات الثلاث

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 15 سبتمبر, 2023 - 05:08 مساءً

رحبت الحكومة اليمنية بجهود السعودية، وسلطنة عمان والمساعي الاممية، والدولية الهادفة لدفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
 
وجددت الحكومة في بيان لها الجمعة -نشرته وكالة الأنباء سبأ- استمرار نهجها المنفتح على كافة المبادرات الرامية الى احلال السلام العادل والشامل، وفقا للمرجعيات الثلاث، وبما يضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية في اليمن.
 
وكانت الخارجية السعودية قد علنت في وقت سابق الخميس أنها وجهت دعوة الى مليشيا الحوثي لزيارة الرياض، بناء على مبادرتها المقترحة لحل الصراع في اليمن في مارس 2021.
 
وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، فقد وجهت المملكة دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال هذه اللقاءات والنقاشات".
 
وفي مارس الماضي أعلنت السعودية عن مبادرة لـ"حل الأزمة اليمينة" تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة (غربي اليمن) بالبنك المركزي".
 
وتشمل أيضا "فتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية، وبدء مشاورات بين الأطراف المختلفة برعاية الأمم المتحدة".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير