×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

مليشيا الحوثي "تُطلق" عناصرها على التربويين في "إب"

العاصمة أونلاين/ إب


الإثنين, 06 نوفمبر, 2023 - 04:44 مساءً

زادت مليشيا الحوثي الإرهابية من مضايقاتها وانتهاكاتها بحق الإدارات المدرسية وعموم التربويين في محافظة إب وسط البلاد.
 
وفي الأيام القليلة الماضية أطلقت المليشيا "عناصرها" على التربويين في مديريات المحافظة، في تهجم وحشي على المدرسي، تعكس طبيعة المليشيا العدوانية والانتقامية على العلم والتعليم.
 
فقد شهدت مديرية الظهار، حالة تهجم واعتداء قام بها القيادي الحوثي "المتحوث" محمد درهم الغزالي الذي يشغل مديرا لمكتب التربية والتعليم في المحافظة، والذي اعتدى على وكيلة مدرسة "أروى" وقام بطردها أمام طالباتها.
 
وقدم المتحوث الغزالي إلى المدرسة مصطحباً عناصره بحجة وصول شكوى إليه عن الوكيلة، ليباشر التهجم عليها رافضاً النقاش معها، صاباً عليها سيلاً من الشتائم والسباب أمام زميلاتها وجمع من طالبات المدرسة، موجهاً بطردها وإخراجها من المدرسة.
 
وقالت مصادر محلية إن وكيلة المدرسة الأستاذة نادية القاضي رفضت أسلوب القيادي المتحوث محمد الغزالي، مؤكدة أن المدرسة صرح تعليمي ملك للدولة وليس لأشخاص حتى يتخذ قرارات مزاجية تسيء للمعلم والتي من بينها توجيه السب والشتائم وعملية الطرد التي يمارسها الغزالي بحق مسؤولين آخرين في العملية التعليمية بعدد من مديريات المحافظة.
 
وأفادت المصادر أن الغزالي هدد وكيلة المدرسة، بفصلها كليا من الوظيفة، في الوقت الذي أصدر توجيهاته بمنع الوكيلة من الدخول نهائيا إلى المدرسة وممارسة عملها.
 
وتحدثت المصادر، عن أسلوب وتصرفات استفزازية وانتهاكات يمارسها القيادي المتحوث الغزالي بحق المعلمين ومدراء المدارس في مختلف مديريات محافظة إب.
 
وكان الغزالي ذاته قد قام في وقت سابق بطرد مدير مدرسة الشهيد الصباحي بمدينة إب خلال لقائه بمدراء مدارس مديرية الظهار قبل أيام، وبعد أسابيع من قيامه بطرد مديرية مدرسة "الزهراء" التي كانت تحمل اسم مدرسة "الثورة" سابقا في مديرية جبلة غرب مدينة إب، بسبب الإضراب الذي شهدته عدد من مدارس المحافظة للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً