×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

"مسام" يعلن انتزاع 1582 لغماً وعبوة ناسفة بمنطقة باب المندب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 10 نوفمبر, 2023 - 08:23 مساءً

قال مشروع "مسام" لنزع الألغام انه تمكن من انتزاع 1582 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في باب المندب، بمحافظة تعز.  
 
واوضح المشروع في بيان صحفي، ان عملية الإتلاف شملت 120 لغماً مضاد للدبابات، و 110 قذيفة غير منفجرة، و 10 عبوات ناسفة مموهة، بالإضافة إلى 1335 فيوز وطلقات متنوعة، و 3 ألغام مضادة للأفراد، و4 صواريخ.
 
وأكد مساعد مدير عام مشروع مسام قاسم الدوسري، أن عملية الإتلاف التي نفذت تمت حسب المعايير الدولية المتبعة في إتلاف الألغام ومخلفات الحرب، حيث يتم اختيار موقع آمن بعيداً عن السكان، بعد تنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
 
وأوضح أن الألغام والعبوات الناسفة التي تم إتلافها تم زراعتها في مناطق حيوية، كالقرى، والمزارع، والطرقات، والمدارس، وغيرها، وتشكل تهديداً مباشراً على حياتهم، وقد فتكت بالكثير منهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير