×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

الاتحاد الأوروبي يؤكد استمرار دعمه للبنك المركزي اليمني 

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 07:07 مساءً

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، اليوم الثلاثاء، على استمرار دعمهم للبنك المركزي بما يمكنه من القيام بوظائفه الحيوية لخدمة الاقتصاد اليمني والمواطنين اليمنيين بكل استقلالية ومهنية بعيدًا عن أية تدخلات في شؤونه أو إرباك أعماله.
 
جاء ذلك، خلال لقاء محافظ البنك المركزي أحمد غالب، بالعاصمة المؤقتة عدن سفراء دول الاتحاد الأوروبي برئاسة غبرائيل مونويرا، رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن. وفق وكالة سبأ الرسمية.
 
وبحسب الوكالة، فقد أطلع محافظ البنك، سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا ونائب سفير الاتحاد الأوروبي للشئون الاقتصادية، على آخر التطورات في المجالين المالي والاقتصادي في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.
 
وتطرق محافظ البنك، في اللقاء، للإصلاحات التي ينفذها البنك المركزي بدعم من الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية وما يواجهه البنك من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد الداخلية وتراكم الالتزامات.
 
وأشار إلى أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لليمن في مجال الدعم الفني وبناء القدرات ومتابعته الدائمة للأوضاع، وضرورة توسيع الدور الأوروبي لمساعدة اليمن، حتى يتمكن من التغلب على الأوضاع الصعبة والاستثنائية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً