×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

خلال عام.. إعادة تأهيل 100 طفل في مأرب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 09:42 مساءً

اختتم بمحافظة مأرب، اليوم، مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية(كفاك) انشطته للعام الجاري 2023م لإعادة ادماج الاطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح لعدد 100 طفل على اربع دفع، وتمكين اسر الاطفال المستهدفين اقتصاديا.
 
واستعرض مدير المشروع الدكتور احمد مدهش، اهداف المشروع، مشيراً الى انه تمكن من تحقيق اهدافه كاملة لهذا العام بإعادة تأهيل 100 طفل في مأرب من المرتبطين سابقاً بالنزاع المسلح والمتأثرين من النازحين.
 
ولفت الى ان المشروع خلال السنوات الخمس الماضية تمكن من اعادة تأهيل ودمج 750 طفلاً من الاطفال المجندين والمرتبطين سابقا بالنزاع المسلح من مختلف محافظات الجمهورية.
 
بدوره اشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بدور مشروع مركز الملك سلمان الانساني في اعادة تأهيل الاطفال المجندين من قبل مليشيات الحوثي الارهابية خلال السنوات الاولى للمشروع ثم الانتقال الى اعاد تاهيل وادماج الاطفال المتأثرين من الحرب من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية الى المحافظة وما تركته من اثار نفسية عليهم وعلى اسرهم وتسربهم من المدارس.
 
وقال "نرى اليوم اطفالاً يريدون ان يكونوا جزءاً من اعادة بناء هذا الوطن، ويصنعون المستقبل بروح تفاؤلية ونفسية متقدة بفضل برامج التأهيل والتدريب"..متمنيا استمرار برامج التأهيل والتدريب للاطفال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً