×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

رابطة حقوقية تطالب بكشف مصير المخفيين قسرًا في العاصمة المؤقتة عدن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 07:55 مساءً

صورة لوقفة احتجاجية لأمهات المختطفين في تعز

 أدانت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الاثنين، ما تعانيه الأمهات وذوي المخفيين قسرًا من حرمان وغياب العائل وذلك بإخفاء أبنائهن وذويهن، وما يرافق ذلك من ابتزاز وإهانات لهنّ من قبل الجهات المعنية وإدارة السجون، أثناء البحث عن ذويهن المخفيين.
 
وقالت "الرابطة" في بيان وقفة احتجاجية بمحافظة عدن، أقامتها بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، "إنّ معاناة الأمهات تتضاعف بسبب تجاهل السلطات وعدم اتخاذ إجراءات فعالة للكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسرًا".
 
وأكدت الرابطة، أنه في ظل المماطلة المستمرة لقضية المخفيين قسرًا في محافظة عدن تزداد معاناة الأمهات خاصة، وأهالي المخفيين قسرًا عامة. مشيرةً إلى أنّه منذ سنوات لا يزال(61) مدنيًا في عدن مخفيون قسرًا ولا سبيل لأي معلومة للاطمئنان عليهم ومعرفة أوضاعهم.
 
وأعلنت رابطة أمهات المختطفين، في بيان الوقفة، تضامنها الكامل مع أمهات وأهالي المخفيين قسرً الذين يواجهون معاناة لا توصف، ابتداءً من القلق اليومي الذي يعيشونه خوفً على ذويهم المخفيين قسرًا والذي تجاوز بعضهم السبع سنوات في مصير مجهول، مرورًا بكافة أشكال العنف الجسدي واللفظي الذي تتعرض له أمهات وزوجات المخفيين في رحلة البحث عنهم.
 
ودعت الرابطة، في البيان، المجتمع الدولي والجهات الحكومية للتحرك الفوري والكشف عن مصير المخفيين قسرًا، وإحالة المسؤولين عن هذه الجرائم إلى العدالة.
 
كما دعت، إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأمهات المخفيين قسرًا وأسرهم لتخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.
 
وطالبت "أمهات المختطفين"، إلى ضرورة إنهاء هذه الانتهاكات والعنف ضد المرأة والأسرة بشكل عام، والكشف عن مصير هؤلاء المخفيين قسرًا وإطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أهاليهم سالمين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير