×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

 فشل حوثي في تزوير أوراق نقدية وجوازات سفر يمنية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 07:48 مساءً

 كشف تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة الخاص باليمن عن محاولات فاشلة نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية لطباعة واستخدام عملات مزيفة، وجوازات سفر، خلال العام الجاري لمواجهة أزمة الجماعة الاقتصادية، والوفاء باحتياجاتهم التمويلية.
 
وقال التقرير الأممي الصادر مؤخرا "فعلى سبيل المثال في اغسطس 2023 تلقت سفارة اليمن في بكين طلبا من شركه اوراق نقديه في الصين تستفسر مواطن يمني قيل انه اتصل بهم بشأن طباعه اوراق نقدية، وطوابع ماليه، وجوازات سفر".
 
وبين التقرير أن الفريق تلقى نسخا من الوثائق ذات الصلة بما في ذلك جواز سفر الشخص المعني والرسالة المؤرخة في 26 يمارس 2023 من المدير العام لا دارة الجوازات والجنسية في وزارة الداخلية يطلب فيها تسهيل شراء الورق ذي الخصائص الأمنية والحبر.
 
وكشفت تحقيقات الفريق ان الشخص لا يمثل حكومة اليمن، وان جواز سفره الذي تبين انه صدر في 19 من مارس 2023 لم تصدره حكومة اليمن، مضيفا "ولا يستبعد الفريق امكانيه ان يكون جواز سفر المذكور قد اصدرته السلطة المعنية من جانب الحوثيين وان يكون قد تم استخدام عملات وجوازات السفر مزيفه في اليمن في الماضي" مشيرا انه يجري التحقيق في هذه المسألة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير