×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

منظمات: على برنامج الغذاء العالمي ومليشيا الحوثي التوصل إلى اتفاق يسمح استئناف المساعدات

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 07:00 مساءً

طالبت 22 منظمة إنسانية في اليمن برنامج الأغذية العالمي والمليشيا الحوثية التوصل إلى اتفاق يسمح باستئناف المساعدات الغذائية المبدئية للمجتمعات الأكثر ضعفا في اليمن.

المنظمات في بيان مشترك أعربت عن قلقها العميق إزاء إعلان برنامج الأغذية العالمي "إيقاف مؤقت" لبرامج المساعدات الغذائية العامة، والذي سيؤثر في حياة 9.5 مليون شخص يعانون من تحديات تخص الأمن الغذائي في شمال اليمن.

ومنتصف الأسبوع، أعلن الغذاء العالمي إيقاف برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا "بسبب محدودية التمويل وعدم التوصل إلى الاتفاق مع السلطات من أجل تنفيذ برنامج أصغر يتناسب مع الموارد المتاحة للأسر الأشد ضعفاً واحتياجاً".

البيان أكد أن القرار سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الحرج، مما يؤثر بشكل كبير على الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن.

وأضاف: "أنه بعد سنوات من الصراع والتدهور الاقتصادي، أصبحت المساعدات الغذائية شريان حياة لملايين اليمنيين، وتعليق هذه المساعدات سيؤدي حتما إلى سيناريو كارثي".

وتابع بيان المنظمات: "نحن نتفهم مخاوف الشعب اليمني المتضرر، ونقف متضامنين معهم، إن العاملين في المنظمات الإنسانية يبذلون كل ما في وسعهم لتخفيف معاناة المتضررين، بالإضافة إلى مواصلة الدعوة إلى إعادة تقديم المساعدات الغذائية وفقا للمبادئ العامة لهذه المنظمات".

ودعت المنظمات المجتمع الدولي والجهات المانحة إلى توفير موارد إضافية بشكل عاجل للتخفيف من تأثير التعليق وتوفير التمويل لبناء القدرة على الصمود مع ضمان عدم ترك أي من المحتاجين إلى المساعدات بدون دعم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير