×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

منظمات: على برنامج الغذاء العالمي ومليشيا الحوثي التوصل إلى اتفاق يسمح استئناف المساعدات

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 07:00 مساءً

طالبت 22 منظمة إنسانية في اليمن برنامج الأغذية العالمي والمليشيا الحوثية التوصل إلى اتفاق يسمح باستئناف المساعدات الغذائية المبدئية للمجتمعات الأكثر ضعفا في اليمن.

المنظمات في بيان مشترك أعربت عن قلقها العميق إزاء إعلان برنامج الأغذية العالمي "إيقاف مؤقت" لبرامج المساعدات الغذائية العامة، والذي سيؤثر في حياة 9.5 مليون شخص يعانون من تحديات تخص الأمن الغذائي في شمال اليمن.

ومنتصف الأسبوع، أعلن الغذاء العالمي إيقاف برنامج المساعدات الغذائية العامة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا "بسبب محدودية التمويل وعدم التوصل إلى الاتفاق مع السلطات من أجل تنفيذ برنامج أصغر يتناسب مع الموارد المتاحة للأسر الأشد ضعفاً واحتياجاً".

البيان أكد أن القرار سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الحرج، مما يؤثر بشكل كبير على الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن.

وأضاف: "أنه بعد سنوات من الصراع والتدهور الاقتصادي، أصبحت المساعدات الغذائية شريان حياة لملايين اليمنيين، وتعليق هذه المساعدات سيؤدي حتما إلى سيناريو كارثي".

وتابع بيان المنظمات: "نحن نتفهم مخاوف الشعب اليمني المتضرر، ونقف متضامنين معهم، إن العاملين في المنظمات الإنسانية يبذلون كل ما في وسعهم لتخفيف معاناة المتضررين، بالإضافة إلى مواصلة الدعوة إلى إعادة تقديم المساعدات الغذائية وفقا للمبادئ العامة لهذه المنظمات".

ودعت المنظمات المجتمع الدولي والجهات المانحة إلى توفير موارد إضافية بشكل عاجل للتخفيف من تأثير التعليق وتوفير التمويل لبناء القدرة على الصمود مع ضمان عدم ترك أي من المحتاجين إلى المساعدات بدون دعم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً