×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

في الحديدة.. إعلان أممي عن مقتل وإصابة أكثر من 150 مدنياً جراء الألغام منذ مطلع 2023

العاصمة أونلاين/ متابعات


السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 06:08 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 150 مدنياً قتلوا وأصيبوا جراء الألغام الأرضية، ومتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة منذ مطلع العام الجاري.
 
وحسب ما ذكرته بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" فإن من بين الضحايا الذين سقطوا منذ يناير 2023 وحتى نوفمبر من العام ذاته 69 قتيلاً، و85 جريحا.
 
وأشار البيان التوضيحي للمنظمة الأممية الى أن أغلب الضحايا من الرجال بنسبة (57) بالمئة، والأطفال (37%)، ثم النساء (6%).
 
وتوزع أعداد الضحايا على الأشهر كالتالي: "يناير 23 (6 قتلى-17 جرحى)، فبراير 18 (12 قتلى، 9جرحى)، مارس (8 قتلى، 9جرحى)، أبريل (6قتلى-7جرحى)، مايو (4قتلى، 6جرحى)، يونيو (5قتلى، 6جرحى)، يوليو (5قتلى، و4 جرحى)، أغسطس (7 قتلى، 13 جريح)، سبتمبر (6قتلى، 9 جرحى)، أكتوبر (7 قتلى وجريح)، نوفمبر (3 قتلى و7جرحى)".
 
وتعتبر محافظة الحديدة، من أكثر المحافظات تلوثاً بالألغام، التي زرعتها ميليشيا الحوثي في محاولة لصد تقدم القوات المدعومة من التحالف نحو مدينة الحديدة مركز المحافظة في العام 2018، قبل أن تتغير خارطة التماس فتصبح تلك الألغام في عمق مناطق المدنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير