×
آخر الأخبار
سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي"

بذريعة "دعم غزة".. مليشيا الحوثي توسع من عمليات الجباية الإجبارية على المواطنين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 06:15 مساءً

وسعت مليشيا الحوثي من عمليات الجباية المالية الإجبارية تحت ذريعة دعم "غزة وفلسطين"، على عموم المواطنين والتجار وملاك المؤسسات الأهلية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.
 
في هذا الصدد عقدت المليشيا سلسلة لقاءات مع كبار التجار ومديري المؤسسات الأهلية وشركات الأدوية وفرضت عليهم مبالغ مالية كبيرة وكلفت فرق نزول ميدانية لجمع الأموال.
 
كما نفذت المليشيا حملات ميدانية متزامنة تركزت على المحال التجارية، كبار التجار وصغارهم على حد سواء، والمؤسسات الخاصة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، تحت ذريعة دعم "الطيران المسير والقوة الصاروخية" التابعة لها، ومساندة "المقاومة في غزة". حد زعمها.
 
لم تكتف بتلك الحملات بل عمدت إلى تشكيل لجان ميدانية استهدفت منازل المواطنين من السكان خصوصا النساء في الحارات والأحياء الشعبية ونفذت عناصر نسائية حوثية نزولات ميدانية إلى البيوت لإقناع النساء بتقديم أموال وذهب ومجوهرات تحت ذريعة دعم غزة وفلسطين، باعتبار أن هذه الفئة كانت وما زالت أكثر تفاعلاً من كل الشرائح مع القضية الفلسطينية على مدى السنوات الماضية.
 
وحولت مليشيا الحوثي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى هراوة لنهب أموال المواطنين في مناطق سيطرتها، فضلا عن استغلالها للتحشيد العسكري إلى الجبهات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير